أخبار عاجلة


الشرق الأوسط : قتلى وجرحى بتفجير استهدف مسجداً شرق أفغانستان

قتلى وجرحى بتفجير استهدف مسجداً شرق أفغانستان

المسجد يستخدم كمركز لتسجيل الناخبين

الأحد - 20 شعبان 1439 هـ - 06 مايو 2018 مـ

قوات أمن أفغانية بأحد مواقع الهجمات الانتحارية في كابل يوم الاثنين الماضي (أ.ب)

كابل: «الشرق الأوسط أونلاين»

قُتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب 29 آخرون، بانفجار استهدف مسجداً بإقليم خوست شرق أفغانستان، اليوم (الأحد)، فيما قال مسؤول في الشرطة المحلية إن عدد الضحايا مرشح للزيادة.
وأوضح بصير بينا المتحدث باسم الشرطة المحلية إن المسجد كان يعج بالمصلين بعد صلاة العصر، في الوقت الذي يستخدم المسجد كمركز لتسجيل الناخبين في الانتخابات البرلمانية المقررة في أكتوبر (تشرين الأول).
وقال قائد شرطة ولاية خوست عبد الحنان زدران لوكالة الصحافة الفرنسية، إن قنبلة وضعت في خيمة استخدمت كمركز لتسجيل الناخبين في ساحة مسجد، موضحاً أن الانفجار وقع عندما «تجمع حشد من الناس خرجوا من المسجد لتسجيل أسمائهم».
وشهدت أفغانستان سلسلة من الاعتداءات الدامية أخيراً بينها تفجير استهدف مركزاً لتسجيل الناخبين في كابل الأسبوع الماضي راح ضحيته 60 شخصاً.
وتواجه حكومة الرئيس أشرف غني ضغوطاً على عدة جبهات هذا العام في وقت تستعد فيه للانتخابات التشريعية في أكتوبر بعد أن تأجلت عدة مرات. وفي هذه الأثناء، تحاول قواتها الأمنية السيطرة على الأوضاع في البلد المضطرب ومنع وقوع ضحايا مدنيين.
وأقر مسؤولون بأن الأمن يشكل مصدر قلق رئيسياً بالنسبة للحكومة حيث تسيطر طالبان وغيرها من المجموعات المسلحة على أجزاء واسعة من البلاد.
ويتوقع بعض المسؤولين الغربيين والأفغان بأن يكون عام 2018 دموياً بشكل أكبر.

أفغانستان طالبان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى اليوم السابع: حفل توقيع "حكاية مصرية".. جودة عبدالخالق: التزمت بمبادئى فى تحدى الحياة