أخبار عاجلة


القدس العربي : داعية تونسي يطالب بإغلاق المقاهي: شياطين الإنس هم من يطالب بالمجاهرة بالإفطار -(فيديو)

القدس العربي : داعية تونسي يطالب بإغلاق المقاهي: شياطين الإنس هم من يطالب بالمجاهرة بالإفطار -(فيديو)
القدس العربي : داعية تونسي يطالب بإغلاق المقاهي: شياطين الإنس هم من يطالب بالمجاهرة بالإفطار -(فيديو)

تونس – “القدس العربي” من حسن سلمان:

 طالب داعية تونسي معروف السلطات بإغلاق المقاهي خلال شهر رمضان حفاظا على “السلم الاجتماعي”، منتقدا من أسماهم بـ”شياطين الأنس″ الذين قال إن لديهم شك في هويتهم الإسلامية يدفعهم للمطالبة بالمجاهرة بالإفطار.

وقال الداعية بشير بن حسن مخاطبا من يطالب بالسماح بافتتاح المقاهي والمطاعم في نهار رمضان “تونس دينها الإسلام ولغتها العربية، لا أحد يطلب منكم الصوم (بالإكراه) فمن عمل صالحا لنفسه ومن أساء فعليها، ترغب بانتهاك حرمة رمضان فهذا شأنك، لكن أن تعلن ذلك في مجتمع مسلم لم تعارف على التجاهر بالفطر في رمضان منذ أن دخل الإسلام إلى تونس – حتى في عهد بورقيبة وبن علي – فهذا غير مقبول. والنبي محمد يقول “كل أمتي معافى إلا المجاهرون”. إذا كان الشخص مسافرا في مطار أو في طريق سريع فالإفطار ممكن، ولكن إذا كان داخل المدن فهذا انتهاك للدين في مجتمع مسلم”.

وأضاف في فيدو نشره على حسابه على موقع “فيسبوك”: “شياطين الإنس في تونس لا يعرفون التصفيد (ليس هناك من يقيدهم) في رمضان أو خارجه، عُقدتم الدين والشعائر الإسلامية، وهم لا يتجرؤون على نقد الشعائر الأخرى لأن عندهم انفصام في الشخصية وشك في هويتهم الإسلامية، وليسوا مقتنعين بالانتساب لهذه الأمة”.

وتابع بن حسن “ترغبون بانتهاك شهر رمضان بكل تلقائية، هذا منكر عظيم يجب إنكاره بالوسائل السلمية والقانونية.، أشد على يد وزير الداخلية الذي أكد على ضرورة إغلاق المقاهي والمطاعم في شهر رمضان إلا مقاهي ومطاعم الطرق والمطارات. (وهذا ضروري) حسما لمادة الشر والنزاع ومحافظة على السلم الاجتماعي وحرمة شهر رمضان وقدسيته، واحتراما لمشاعر أكثر التونسيين الذين يلتزمون بالصيام”.

وكانت البرلمانية هاجر بالشيخ أحمد توجهت بسؤال لوزارة الداخلية حول استمرار العمل بمنشور يعود إلى زمن بورقيبة ويقضي بإغلاق المقاهي خلال نهار رمضان، واعتبرت الوزارة أن السماح بهذا الأمر قد يتسبب باستفزاز مشاعر المسلمين، وربما تستغله الجماعات المتطرفة للتحريض ضد الدولة أو ارتكاب أعمال إرهابية، مشيرة إلى أنها تسعى إلى الموازنة بين مهامها المتعلقة بحفظ الأمن وواجبها في حماية حرية المعتقد والضمير وممارسة الشعائر الدينية، وردت بالشيخ أحمد بقولها إن الإسلام ليس دينا لكل التونسيين، مشيرة إلى أن الدولة راعية للدين داخل دور العبادة فقط وليس في الشارع والمقاهي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : داعية تونسي يطالب بإغلاق المقاهي: شياطين الإنس هم من يطالب بالمجاهرة بالإفطار -(فيديو) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العربية نت : إيطاليا.. 11 قتلى بانهيار جسر للسيارت في جنوا
التالى الجزيرة : تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك