الحرة : 13 قتيلا على الأقل في إطلاق نار في كاليفورنيا

الحرة 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قال الرئيس دونالد ترامب الخميس إنه تلقى إحاطة كاملة بشأن حادث إطلاق النار الذي وقع في وقت متأخر الأربعاء داخل مطعم وحانة بوردرلاين في مدينة ثاوزند أوكس جنوبي كاليفورنيا.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر أن سلطات إنفاذ القانون وخدمات الطوارئ إلى جانب مكتب التحقيقات الفدرالي في مكان الحادث. وقال إنه تم إعلان مقتل 13 شخصا حتى الآن بينهم المهاجم وأول شرطي دخل إلى الحانة إثر الإبلاغ عن إطلاق النار.

وكشفت السلطات أن المهاجم كان يرتدي ملابس سوداء ومعطفا كبيرا ويضع نظارات، مشيرة إلى أنه لم يكن يحمل وثائق هوية.

وقال شريف المنطقة جيف دين في مؤتمر صحافي إن المسلح يبدو أنه أطلق النار على نفسه، مشيرا إلى أن دوافع الهجوم لم تتضح بعد وأن السلطات تنظر في كل الاحتمالات بما في ذلك فرضية العمل الإرهابي.

وإلى جانب القتلى الـ12 والمسلح، أدى الحادث إلى إصابة ما بين 10 إلى 15 شخصا على الأقل.

أشخاص في موقع الهجزم
أشخاص في موقع الهجزم

وكان حوالي 200 شخص داخل حانة بوردرلاين التي تنظم كل يوم أربعاء حفلات مخصصة لطلاب الجامعات، لحظة إطلاق النار.

وقال شهود عيان إن بعض الحضور كسروا النوافذ ليتمكنوا من الفرار، فيما اختبأ آخرون في حمامات ومخازن.

وقال مسؤولون بجامعة بيبرداين (Pepperdine) إن بعضا من طلابها كانوا في الحانة لحظة وقوع الحادث وأنها تسعى لتحديد هويتهم ومعرفة مصيرهم.

وأعرب آندي فوكس عمدة ثاوزند أوكس عن صدمته ودهشته من الحادث وقال إن "منطقته تعتبر من أكثر المدن أمنا في أميركا".

وتحتضن ثاوزند أوكس العديد من الجامعات التي تقع على بعد أميال من مطعم وحانة بوردرلاين بينها جامعتا بيبرداين (Pepperdine) ولوثرن كاليفورنيا (California Lutheran) وموربارك كوليدج (Moorpark).

عناصر في الشرطة يتحدثون إلى شهود عيان خارج الحانة التي شهدت إطلاق النار
عناصر في الشرطة يتحدثون إلى شهود عيان خارج الحانة التي شهدت إطلاق النار

تحديث (11:45 ت.غ)

أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا الخميس مقتل ما لا يقل عن 12 شخصا وأصيب 10 آخرون في إطلاق نار وقع داخل مطعم وحانة بوردرلاين بمدينة ثاوزند أوكس جنوبي الولاية.

وقال مسؤولون إن أحد الضحايا ضابط في الشرطة، مشيرين إلى أن المشتبه في أنه مطلق النار لقي مصرعه في المكان وأن هويته لم تعرف بعد.

وقال الشريف في مقاطعة فنتورا حيث تقع مدينة ثاوزند أوكس جيف دين في مؤتمر صحافي إن السلطات لا تعرف بعد إن كان الحادث له صلة بالإرهاب أم لا.

عناصر في الشرطة يتحدثون إلى شهود عيان خارج الحانة التي شهدت إطلاق النار
عناصر في الشرطة يتحدثون إلى شهود عيان خارج الحانة التي شهدت إطلاق النار

وأفادت صحيفة لوس أنجلس تايمز بأن المهاجم "ألقى قنابل دخان" وأطلق وابلا من العيارات النارية خلال فعالية في مطعم وحانة بوردرلاين الذي يعد وجهة لكثير من طلاب جامعة كاليفورنيا لوثرن التي تقع على بعد أميال قليلة منه.

ونشر مستخدمون ووسائل إعلام أميركية على تويتر صورا من موقع الحادث، وهذه بعض منها.

وهذه صورة للضابط رون هيلوس الذي توفي متأثرا بجروح أصيب بها في الهجوم. وكان مقررا أن يتقاعد في العام المقبل بعد 29 عاما في الخدمة.

تحديث (9:46 ت.غ)

نقلت وسائل إعلام أميركية الخميس عن مسؤولين في سلطات كاليفورنيا أن إطلاق النار الذي وقع في وقت متأخر الأربعاء داخل مطعم وحانة بوردرلاين بمدينة ثاوزند أوكس جنوبي الولاية، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وأن المهاجم قتل في الموقع.

ويشير الموقع الإلكتروني لمطعم وحانة بوردرلاين إلى أنه يستضيف حفلات لموسيقي الريف الأميركية خاصة بالطلاب كل يوم أربعاء. وأفادت الشرطة بأن مئات الأشخاص كانوا في المكان وقت وقوع إطلاق النار.

أشخاص في موقع الهجوم
أشخاص في موقع الهجوم

تحديث (6:45 ت.غ)أعلن مسؤولون أمنيون في كاليفورنيا أن 11 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح عندما أطلق مسلح النار داخل مطعم وحانة بوردلاين بمدينة ثاوزند أوكس جنوبي الولاية في ساعة متأخرة الأربعاء.

وكانت الحانة تستضيف فعالية لطلاب الجامعات عندما وقع إطلاق النار في المدينة التي تبعد عن لوس أنجلس بحوالي 40 ميلا.

وقال غارو كوردجيان من مكتب المسؤول الأمني المحلي في مقاطعة فنتورا التي تقع فيها المدينة، إن الشرطة تتعامل مع "وضع مستمر" أي أنه لم يعرف بعد ما إذا كان قد تم تحييد المهاجم.

وكان جهاز الإطفاء في المقاطعة قد أعلن على تويتر أن "عناصر الإطفاء والمسعفين هرعوا إلى مكان حادثة إطلاق نار في مدينة ثاوزاند أوكس، وتقوم الشرطة بتأمين المكان. وقد أفيد بوقوع عدة إصابات".

ونقلت صحيفة لوس أنجلس تايمز عن مسؤول في أجهزة إنفاذ القانون قوله إنه تم إطلاق 30 عيارا ناريا على الأقل نجم عنها إصابات.

وقال شاهد عيان لم يذكر اسمه للصحيفة إن شخصا دخل راكضا إلى الحانة في حوالي الساعة 11:30 مساء الأربعاء، وبدأ إطلاق النار "30 مرة على الأقل" من مسدس أسود على ما يبدو.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الحرة : 13 قتيلا على الأقل في إطلاق نار في كاليفورنيا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الحرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الحرة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق