الوطن | العرب و العالم | عاجل| رئيس "فيفا": الشغف بكرة القدم في إفريقيا فريد من نوعه

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إن كرة القدم من الممكن أن تساهم على توحيد إفريقيا.

وأضاف إنفانتينو، خلال كلمته بالقمة الـ32 للاتحاد الإفريقي: "جئت لأنقل لكم رسالة وهي أن الفيفا هنا شريككم، معكم ولكم، ونعلم جميعا أن كرة القدم هي أكثر من لعبة ولديها تأثير اجتماعي واقتصادي، والمنتتخب الذي يفوز يجعل كل البلد تشعر بالفخر، ويمكن لكرة القدم أن تساهم في التعليم وهي أداة للمساواة والتكامل والإندماج، وهي قادرة على جمع الناس في الملعب والحياة".

وتابع، أن إفريقيا هي أكثر من قارة، والتأثير الاجتماعي والاقتصادي فيها متنامي، وكرة القدم يمكن أن يكون لها دور مهم في التنمية، خاصة أن الشغف بها في إفريقيا فريد من نوعه.

وتابع جياني إنفانتينو: "أتذكر الكاميرون الذي هزم إيطاليا والجزائر التي هزمت ألمانيا، والأمل والمستقبل سيكون إفريقيا، والمغرب والكاميرون وجنوب إفريقيا وغانا منتخبات كبيرة على مر التاريخ، وجاء الوقت لتتنتقل القارة من وعد دائم لواقع حقيقي مكرس، ويجب الانتقال للعمل". 

وتوجه الرئيس السيسي، أمس السبت، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في زيارة تاريخية، ستشهد تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي، اليوم، ولمدة عام، ويليها ترؤسه لأعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة بالاتحاد.

وتنطلق أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الإفريقي، اليوم الأحد. ووفقًا لتقاليد الاتحاد، تعقد جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية، يستعرض خلالها الرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد، ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

ويتضمن سجل العلاقة "الإثيوبية - المصرية"، العديد من العوامل المشتركة والمتباينة ضمن العامل الجغرافي للبلدين وتطور الواقع السياسي المحلي والإقليمي، حيث تدفع هذه العوامل بحكم توازنات معينة إلى تقارب وتباعد، هذا إلى جانب إرث التعايش الإنساني الضارب بجذوره في تاريخ الحضارتين الفرعونية والحبشية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة عقب تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الإفريقي؛ يطرح خلالها رؤيته حول أولويات القارة خلال عام تولي الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | العرب و العالم | عاجل| رئيس "فيفا": الشغف بكرة القدم في إفريقيا فريد من نوعه في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق