السفيرة الأمريكية في أوتاوا تطالب الصين بالإفراج عن الكنديين المحتجزين لديها

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أعربت كيلي كرافت السفيرة الأمريكية في أوتاوا، عن قلق بلادها بشأن اعتقال الصين مواطنين كنديين، وذلك على خلفية اعتقال كندا المسؤولة المالية بشركة هاواوي الصينية، واصفة اعتقال الكنديين بأنه “غير قانوني”، مطالبة بكين بالإفراج عنهما.

وقالت السفيرة كيلي كرافت – في بيان اليوم الأحد – إن اعتقال الدبلوماسي السابق مايكل كوفريت ورجل الأعمال مايكل إيكفور “أمر غير مقبول”، داعية الصين إلى إنهاء ما وصفته “بالاعتقالات التعسفية”.

واحتجزت الصين – في 10 ديسمبر – الاثنين، في محاولة واضحة للضغط على كندا للإفراج عن المسؤولة الصينية منج وان تشو، الذي اعتقل في الأول من ديسمبر بناء على طلب السلطات الأمريكية.

ومنج هي المديرة المالية الرئيسية لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي وابنة مؤسسها.

وترغب تسليمها لمواجهة اتهامات بأنها ارتكبت “جريمة غش” عن طريق تضليل البنوك بشأن تعاملات هواوي التجارية في إيران.

وقالت كرافت إن القضية الجنائية لوزارة العدل الأمريكية ضد منج تستند فقط إلى الأدلة والقانون، وأن الولايات المتحدة تقدر التزام كندا الثابت بحكم القانون.

 ا ش  ا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع السفيرة الأمريكية في أوتاوا تطالب الصين بالإفراج عن الكنديين المحتجزين لديها في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أنباء أونا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة أنباء أونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق