الوطن | العرب و العالم | مدير "الإفريقي للبحوث الزراعية": قيادة لـ"إفريقا" لم تأت من فراغ

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد المقص، مدير مركز الاتحاد الإفريقي للبحوث الزراعية في بوريكنا فاسو، إن رئاسة للاتحاد الإفريقي هو تتويج للأعمال المصرية، وللخارجية المصرية، ولم تأت من فراغ، وهي تتويج لدور مصر التاريخي منذ نشأة الاتحاد الإفريقي والمشاركة في تنمية القارة الإفريقية، لافتا إلى أن العام المقبل عنوانه يهم القارة الإفريقية والنازحين والمهاجرين، لأنهم لم يجدوا من يهتم بهم من قبل.

وأضاف "المقص"، خلال حواره مع سارية ياسين، مراسلة قناة "إكسترا نيوز" من أديس أبابا، أن مصر لديها أجندة قوية لرئاسة الاتحاد الإفريقي ليس فقط للنازحين، وأيضا للمرأة الإفريقية والشباب الإفريقي والتنمية الزراعية في إفريقيا، والتنمية الاقتصادية والخلافات القارية والأمن والسلم.

وتابع أن مصر بخبراتها الزراعية من الممكن أن تساهم في تنمية الدول الأخرى وتبادل الخبرات وإعطائهم الخبرات المصرية في مجال الري والبذور المحسنة، والمساهمة بالباحثين وتنمية البحوث الزراعية والبذور المحسنة، والزراعة سلسلة من العمليات التي يجب أن تتم بعد الزراعة.

وأشار مدير مركز الاتحاد الإفريقي للبحوث الزراعية في بوريكنا فاسو، إلى أنه كلما زادت الإنتاجية الزراعية يقل الفقر وتقل الهجرة للخارج، ويتم توفير الدولارات، مشيرا إلى أن كثير من الدول الإفريقية تتبني "أجندة 2063"، كي تصبح القارة موحدة غنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | العرب و العالم | مدير "الإفريقي للبحوث الزراعية": قيادة مصر لـ"إفريقا" لم تأت من فراغ في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق