الوطن | العرب و العالم | "ندودانج": إفريقيا مؤمنة بقدرات السيسي.. ونحتاج الكثير من الإصلاحات

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال روجيه ندودانج، رئيس البرلمان الإفريقي، إن القارة الإفريقية في حاجة إلى مزيد من التشريعات والإصلاحات من أجل تحقيق طموحات الشعوب.

وأضاف ندودانج خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، مقدم برنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، خلال حديثه عن مبادرة الرئيس السيسي بمساعدة الدول الإفريقية التي تمر بحروب من أجل المساعدة في إعادة إعمارها: "هذا المجال مهم للغاية، ونريد أن نساعد هذه الدول، وهذه المبادرة جيدة للغاية؛ لأن هناك عددا من الدول أنهكتها الحروب وتحتاج إلى دعم". 

وتابع: "نريد إفريقيا موحدة بصوت واحد، وبالتالي بعض البلدان تحتاج إلى المساعدة حتى نمضي قدما وأعتقد أن وجهة نظر الرئيس المصري مهمة جدًا، فهو ينظر إلى القارة بشكل واقعي، ومنذ 5 سنوات لم تكن في الإتحاد الإفريقي وعندما نراها الآن فإن ذلك إنجاز رائع وترؤس السيسي للاتحاد يعني إيمان القارة بقدراته".

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، أمس، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، وأكد السيسي أن مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معاً للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | العرب و العالم | "ندودانج": إفريقيا مؤمنة بقدرات السيسي.. ونحتاج الكثير من الإصلاحات في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق