أخبار عاجلة
FRANCE 24 : AR NW PKG IRAN V2 -

القدس العربي : نقابة الصحافيين الفلسطينيين تصف مشروع قانون حظر تصوير الجنود الإسرائيليين بـ”العنصري”

القدس العربي : نقابة الصحافيين الفلسطينيين تصف مشروع قانون حظر تصوير الجنود الإسرائيليين بـ”العنصري”
القدس العربي : نقابة الصحافيين الفلسطينيين تصف مشروع قانون حظر تصوير الجنود الإسرائيليين بـ”العنصري”
سيناقش الكنيست الاسرائيلي، الأحد، مشروع قانون يحظر تصوير الجنود الاسرائيليين، أثناء أداء مهامهم

رام الله: قالت نقابة الصحافيين الفلسطينيين، السبت، إن مشروع “قانون حظر تصوير الجنود” الإسرائيليين، الذي سيناقشه الكنيست (البرلمان)، الأحد، يهدف إلى منع الصحافيين الفلسطينيين من توثيق الانتهاكات الإسرائيلية، واصفة المشروع بـ”العنصري”.

ومن المقرر أن يناقش الكنيست الاسرائيلي، الأحد، مشروع قانون يحظر تصوير الجنود الاسرائيليين، أثناء أداء مهامهم (ومن بينها مواجهة المظاهرات)، ويضع من يفعل ذلك تحت طائلة عقوبة السجن الفعلي لمدة 10 سنوات.

وقال عمر نزال، المتحدث باسم النقابة، في بيان، “هذا القانون العنصري يشرعن الممارسات الإجرامية التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

وأشار نزال إلى أن تمرير هذا القانون يعني “منح الشرعية لجيش الاحتلال لارتكاب مزيد من الجرائم دون إمكانية لتوثيقها من قبل الصحافيين أو حتى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي”.

وبين أن القانون هو “محاولة للإفلات من العقاب والعدالة الدولية تفتقت عنها عقلية وزير الحرب أفيغدور ليبرمان وأمثاله من قادة الاحتلال ذوي السجل الإجرامي”.

والتقط صحافيون فلسطينيون عدة فيديوهات مؤخرا لجنود إسرائيليين أثناء قتل متظاهرين فلسطينيين على الهواء مباشرة أو خلال استهدافهم للطواقم الطبية والصحافية أثناء تأدية عملها.

وأكد نزال أن طرح هذا القانون الذي يأتي بالتزامن مع تقديم فلسطين شكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال.

واستشهد صحافيان فلسطينيان مؤخرا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تصديه للمتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة.

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل. ووصل عدد ضحايا القمع الإسرائيلي للمسيرات السلمية على حدود غزة، إلى 116 شهيداً، وفق إحصائية رسمية من وزارة الصحة في قطاع غزة.

(الأناضول)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى FRANCE 24 : إيطاليا: جوزيبي كونتي يكلف مجددا بتشكيل الحكومة