أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : مقتل وإصابة 8 جنود بانفجار غرب الموصل

باسل الخطيب، وكالات (بغداد، أربيل)

أعلن مصدر عسكري عراقي بمحافظة نينوى، أمس، مقتل وإصابة 8 جنود عراقيين بانفجار عبوة ناسفة في قضاء البعاج غرب الموصل 400 كلم شمال بغداد. وقال النقيب عادل ثامر، إن «انفجار عبوة ناسفة لدى مرور رتل للجيش العراقي في قضاء البعاج القريب من الحدود السورية، أسفر عن مقتل جنديين عراقيين، وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة».

وفي سياق متصل، قصف سلاح الجو العراقي أمس، مواقع لتنظيم «داعش» في منطقة «داقوق». وأوضح مصدر في الشرطة الاتحادية أن «سلاح الجو قصف أوكار تنظيم داعش في قرية سماقي بمنطقة حفتغار في داقوق». وأضاف: أن «الطائرات وجهت نيرانها بدقة إلى مواقع داعش، دون ورود معلومات دقيقة عن حجم الخسائر. وكان تنظيم «داعش» الإرهابي قد سيطر قبل أيام، على 3 قرى بمنطقة «حفتغار» في «داقوق».

في غضون ذلك، أفاد مصدر في الشرطة العراقية أمس، بأن شخصاً قتل بانفجار عبوة لاصقة غربي بغداد، وقال المصدر، إن «عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل عجلة أثناء مرورها بمنطقة الزيدان شمال بغداد، أسفرت عن مقتل صاحب العجلة في الحال». وأضاف المصدر أن «قوة أمنية وصلت إلى مكان الحادث ونقلت جثة القتيل إلى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق جريدة الاتحاد : رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون امبراطور اليابان ورئيس الوزراء في ضحايا الفيضانات
التالى FRANCE 24 : مباشر: خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمام البرلمان