أخبار عاجلة
الحرة : تخفيض التصنيف الائتماني لتركيا -


جريدة الاتحاد : باريس تستضيف اجتماعاً عالمياً لبحث مكافحة الإرهاب


 جمع قائد شرطة باريس الثلاثاء، ممثلين عن أجهزة الشرطة في عدد من مدن العالم الكبرى التي «طاولها الإرهاب» لتبادل التجارب الأمنية، على ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.

 والتقى ممثلون عن شرطة تورونتو وستوكهولم وبروكسل وسيدني ونيويورك ولندن وميلانو لأكثر من ساعتين لتبادل تجاربهم مع رئيس شرطة باريس ميشال ديلبيش وأجهزته.

 وقال ديلبيش «التهديد عالمي والإرهاب لا يعرف حدودًا، إننا نواجه الإشكاليات ذاتها وتبادل المعلومات بصورة جماعية هو على الدوام رهان مثمر».

 وفي ختام الاجتماع المغلق، زار المدعوون غرفة قيادة مديرية الأمن العام والسير.

 من جهتها قالت كريسيدا ديك من لندن للصحافيين «من المفيد جدا التقاء مسؤولين من مدن أخرى. نواجه جميعاً تهديدات مماثلة، ونجابهها بالوسائل ذاتها لكن يبقى من الممكن أن نغني بعضنا البعض».

 وتابعت «أحيانا تكون الثقافة أو الرد القانوني مختلفًا، لكن الأمور المشتركة بيننا أكبر من الاختلافات بيننا» مشددة على أن «فرقنا تتواصل لكن من المهم أيضاً أن يتواصل المسؤولون».

 وقال جيمس أونيل من نيويورك «يمكننا أن نطلع على الردود التي نقدمها واستراتيجياتنا وتكتيكاتنا» مضيفاً أنه خلال مثل هذا اللقاء «يمكننا ربط اسم ما بوجه، التكلم بصورة شخصية، نقيم علاقة لأن هذا المطلوب، إقامة علاقة وتبادل معلومات».

 تواجه فرنسا تهديدًا متواصلاً منذ أن شهدت موجة من الاعتداءات الإرهابية عام 2015. وقام فرنسي في العشرين من العمر من مواليد الشيشان الشهر الماضي بمهاجمة مارة بالسكين في حي الأوبرا الباريسي ما أسفر عن مقتل رجل، وتبنى الاعتداء تنظيم «داعش».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : باريس تستضيف اجتماعاً عالمياً لبحث مكافحة الإرهاب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العربية نت : إيطاليا.. عمال الإغاثة يبحثون تحت أنقاض جسر جنوة
التالى القدس العربي : السعودية تستشير شركات عالمية في مساع لخصخصة قطاع المياه