أخبار عاجلة


الشرق الأوسط : قرقاش: تقارب الدوحة وطهران لا يرضي المواطن القطري


قرقاش: تقارب الدوحة وطهران لا يرضي المواطن القطري

أكد أن التواصل القطري الإيراني انتهازي ملتبس ومفضوح!

الثلاثاء - 5 شوال 1439 هـ - 19 يونيو 2018 مـ

وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش (أ.ف.ب)

أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إن التواصل القطري الإيراني على أعلى المستويات والتوافق في الطرح والرأي، «هو توجه انتهازي ملتبس»، وليس بالمستغرب، فما هو إلا انتقال من المستور إلى المفضوح، هو توجه انتهازي ملتبس في دعم الحوثي وغيره من المواقف، ولعله لا يعبّر عن قناعات المواطن.
وأضاف الوزير الإماراتي في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالقول: «لا أتصور أن المواطن القطري راضٍ عن دعم حكومته للحوثي أو تقارب بلاده من طهران، كما أنه لم يرضَ قبلاً بتطبيع بلاده مع إسرائيل أو علاقاتها مع (حزب الله). عزل القطري عن محيطه مسؤولة عنه التوجهات السياسية الباطنية لقيادته».
وتابع قرقاش في تغريدة أخرى: «أعتقد أن الحكومة القطرية لم تحسب بدقة أضرار خبر اتصال الشيخ تميم وحديثه مع الرئيس الإيراني، على الرأي العام المحلي والخليجي، والإشكالية حين تكون المكابرة والعناد موقفاً شخصياً وليس موقفاً وطنياً».
وقال وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، أمس (الاثنين)، إن «ما أوردته وكالة (مهر) الإيرانية ليس بالمستغرب، فما هو إلا انتقال من المستور إلى المفضوح».
وتأتي ردة فعل المسؤول الإماراتي بعد الاتصال الهاتفي الذي أجراه أمير قطر مع الرئيس الإيراني حسن روحاني بمناسبة عيد الفطر، حيث أعرب الطرفان عن رغبتهما في تطوير العلاقات بين بلديهما، وأن تتمكن طهران والدوحة من الاستفادة من القدرات العديدة المتاحة للعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : قرقاش: تقارب الدوحة وطهران لا يرضي المواطن القطري في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اليوم السابع: نائب يؤكد على اعتبار القيادة السياسية بناء الإنسان المصرى قرار استراتيجى
التالى الانباء الكويتية: بالفيديو.. شاهد كيف خدعت بطة نمرا حاول افتراسها