القدس العربي : الخطوط القطرية” و”طيران” إيطاليا يدشنان اتفاقية الرمز المشترك

القدس العربي 0 تعليق 212 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الدوحة -”القدس العربي” – إسماعيل طلاي:

 أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع طيران إيطاليا، والتي ستدخل وستدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من 24 نيسان/ أبريل الجاري.

وتنص الاتفاقية على وضع رمز الناقلة الوطنية لدولة قطر على رحلات طيران إيطاليا بين مطار مالبينسا في ميلانو إلى ست وجهات محلية في إيطاليا، وهي: كاتانيا وروما ونابولي وأولبيا وباليرمو وكالابريا. وتسري الاتفاقية أيضاً على رحلات طيران إيطاليا بين مطار روما فيوميتشينو ومطار أولبيا كوستا سميرالدا.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا الإعلان عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع شركة طيران إيطاليا التي تم إطلاقها حديثاً. وسوف تتيح الاتفاقية العديد من الوجهات الجديدة لمسافرينا الذين أبدوا رغبتهم بالسفر إلى المزيد من الوجهات المحلية في إيطاليا”.

وأضاف: “تستعرض اتفاقية الرمز المشترك بين الخطوط الجوية القطرية وطيران إيطاليا العلاقات الاقتصادية القوية بين دولة قطر وإيطاليا”.

ودشّنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى إيطاليا في عام 2002 بوصول أولى الرحلات من مدينة الدوحة إلى مدينة ميلانو. وبعد عام واحد، أطلقت القطرية رحلات مباشرة إلى روما. وأضافت القطرية الحائزة على عدة جوائز عالمية مدينة البندقية إلى شبكة وجهاتها في عام 2011، ومدينة بيزا في عام 2016.

وتسيّر القطرية حالياً ما مجموعه 42 رحلة أسبوعياً بين مقر عملياتها مطار حمد الدولي في الدوحة وأربع وجهات في إيطاليا. ومع اتفاقية الرمز المشترك الجديدة، سيظهر رمز طيران إيطاليا على رحلات الناقلة القطرية إلى إيطاليا وسنغافورة وعاصمة المالديف ماليه.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في عام 2017 الاستحواذ على حصة تقدر بـ 49 بالمئة في شركة إيه.كيو.إيه هولدنغ، الشركة الأم الجديدة لطيران إيطاليا. وكانت طيران إيطاليا تعرف بـ”ميريديانا”، ولكنها أعلنت عن هوية جديدة في شهر فبراير الماضي بالتزامن مع الإعلان عن مرحلة جديدة من النمو والتوسع. وتهدف طيران إيطاليا الآن إلى تشغيل 50 طائرة بحلول عام 2022، منها 20 طائرة بوينغ 737 ماكس التي ستبدأ باستلامها ابتداءً من هذا الشهر.

كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم والحائزة على جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 من سكاي تراكس، مؤخراً عن إضافة العديد من الوجهات الجديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية في عامي 2018 و2019، بما في ذلك: غاتويك لندن و كارديف بالمملكة المتحدة، ولشبونة في البرتغال، وتالين في أستونيا، وفاليتا في مالطا، و سيبو ودافاو في الفلبين، ولنكاوي في ماليزيا، و دا نانغ في فيتنام، وبودروم وأنطاليا في تركيا، وميكونوس في اليونان، وملقة في إسبانيا.

وتتيح القطرية للشحن الجوي حالياً خدمة الشحن جواً عبر المساحة المخصصة للشحن في طائرات الركاب من وإلى مدن ميلانو وروما والبندقية وبيزا. كما تسيّر القطرية للشحن الجوي خمس رحلات شحن على طائرة بوينغ 777 ورحلتي شحن على طائرة إيرباص A330 اسبوعياً إلى عاصمة الموضة العالمية ميلانو، لتنقل أكثر من 1100 طن من البضائع أسبوعياً إلى إيطاليا.

وبالإضافة إلى ذلك، تعزز رحلات الشحن على الخط الجوي ميلانو-شيكاغو-ميلانو على طائرة الشحن بوينغ 777، من دور دولة قطر المتنامي في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، متيحةً بذلك رحلات شحن ذات اعتمادية وكفاءة عالية الجودة، مع نقل ما مجموعه 400 طن من البضائع أسبوعياً.

اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

تعليق

المصادر