أخبار عاجلة
الشرق الأوسط : كأس العالم فرنسية للمرة الثانية -


العربية نت : بعد احتجاجات إيران.. فتح: لم نتلق من طهران فلساً واحداً

العربية نت : بعد احتجاجات إيران.. فتح: لم نتلق من طهران فلساً واحداً
العربية نت : بعد احتجاجات إيران.. فتح: لم نتلق من طهران فلساً واحداً

بعد احتجاجات إيران.. فتح: لم نتلق من طهران فلساً واحداً

آخر تحديث: الأحد 17 شوال 1439 هـ - 01 يوليو 2018 KSA 12:59 - GMT 09:59
تارخ النشر: الأحد 17 شوال 1439 هـ - 01 يوليو 2018 KSA 09:42 - GMT 12:42

المصدر: دبي ـ العربية.نت

قالت حركة فتح الفلسطينية، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، إن الحكومات الإيرانية السابقة والحالية لم تقدم "فلساً واحداً" للشعب الفلسطيني، وذلك في أقوى هجوم من الحركة على إيران منذ فترة طويلة.

وجاء موقف "فتح" رداً على متظاهرين إيرانيين احتجوا على الأوضاع الاقتصادية في طهران، وهاجموا جميع الجهات أو الدول التي تتلقى الدعم من إيران، بمن فيهم الفلسطينيون. واستنكرت حركة "فتح" ما وصفته بـ "الهتافات الرخيصة" التي خرجت من أفواه بعض الإيرانيين المحتجين على الأوضاع الاقتصادية، والتي تمنت "الموت للفلسطينيين"، متسائلة: "هل يظن الإيرانيون أن حكوماتهم السابقة والحالية قدمت فلساً واحداً للشعب الفلسطيني؟ هذا غير صحيح بالمطلق".

وقال أسامة القواسمي، المتحدث الرسمي باسم حركة "فتح"، في بيان "إنه من العار أن يظن البعض أن الأزمة الاقتصادية في إيران سببها دعم الشعب الفلسطيني. فإيران لم تقدم شيئاً للشعب الفلسطيني".

وأضاف القواسمي: "إن أي دعم له شواهده الواضحة التي تؤثر على حياة الشعب الفلسطيني وصموده، وإن أي أحد من الشعب الفلسطيني لم ير أو يسمع عن الدعم الإيراني بالمطلق، ولم نر أو نسمع أن إيران ساهمت في بناء مدرسة أو جامعة، أو مستشفى، أو أي مشروع تنموي، وإن كان بعض الإيرانيين يظن أن دعمهم لحزب ما هو إلا دعم للشعب الفلسطيني، فهذا وهم وخطأ كبيران، فإيران بدعمها لحركة حماس لم تدعم الشعب الفلسطيني بالمطلق".

وأكد القواسمي "احترام وتقدير حركة فتح والشعب الفلسطيني للشعب الإيراني، وتلك الأصوات مُضللة، ولا تمثل الشعب الإيراني الذي يدعم بفطرته حقوق الشعب الفلسطيني".

وكان متظاهرون إيرانيون احتجوا على تدني قيمة عملتهم، قد أطلقوا هتافات في طهران ضد فلسطين، ورددوا "الموت لفلسطين" في خضم غضب كبير على السياسات الاقتصادية الإيرانية.

وخسرت العملة الإيرانية خلال الأشهر الستة الماضية ما يقرب من 50 في المئة من قيمتها، وسط ارتفاع معدلات البطالة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق جريدة الاتحاد : الحوثيون يقتحمون حفل زفاف في عمران
التالى الجزيرة : هل أكل الفواكه بعد الوجبة صحي؟