أخبار عاجلة
المصري اليوم : تفاصيل لقاء السيسي وترامب (صور) -


جريدة الاتحاد : 36 مليار ريال نزف ودائع البنوك القطرية في شهرين


الدوحة (مواقع إخبارية)

تراجعت ودائع المصارف القطرية للشهر الثاني على التوالي، حيث فقدت نحو 36.12 مليار ريال خلال شهري مايو وأبريل 2018، مع حالة التذبذب الكبيرة التي تعيشها المصارف خلال الفترة الماضية. وأكد تحليل استند إلى بيانات مصرف قطر المركزي، تراجع ودائع عملاء المصارف مدفوعة بتراجع ودائع جميع القطاعات، أبرزها القطاع العام (المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية) بسحوبات بلغت 21.1 مليار ريال قطري.

وجرى سحب الجزء الأكبر من ودائع القطاع العام، إذ تراجعت بنحو 13.38 مليار ريال، في حين تراجعت ودائع القطاع العام بالعملات الأجنبية بنحو 7.7 مليار ريال. وبلغت قيمة ودائع المصارف القطرية بنهاية مايو نحو 785.4 مليار ريال، تشكل ودائع القطاع العام نحو 37 في المئة منها، بينما كانت بلغت 26 في المئة بنهاية مايو 2017.

وتراجعت ودائع القطاع الخاص بنحو 8.3 مليار ريال خلال مايو وأبريل، مدفوعة بتراجع ودائعه بالعملات الأجنبية بنحو 4.6 مليار ريال، وودائعه بالعملة المحلية بنحو 3.7 مليار ريال. وشكلت ودائع القطاع الخاص، من مجموع ودائع المصارف بنهاية مايو 2018، نحو 46 في المئة مقابل 50 في المئة بنهاية الفترة نفسها من العام السابق. وفيما يتعلق بالقطاع الثالث وهو ودائع غير المقيمين، فقد سجل أيضاً تراجعاً بنحو 6.7 مليار ريال خلال مايو وأبريل، بما يمثل نحو 18 في المئة من ودائع المصارف بنهاية مايو 2018.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : 36 مليار ريال نزف ودائع البنوك القطرية في شهرين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الانباء الكويتية: بالفيديو.. براعة التحكم في طائرات ورقية عملاقة في مهرجان برلين
التالى الانباء الكويتية: بالفيديو.. شاهد كيف خدعت بطة نمرا حاول افتراسها