جريدة الاتحاد : قرقاش: الإمارات تعزز أمن واستقرار منطقة القرن الأفريقي

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية على دور الإمارات في تعزيز أمن واستقرار منطقة القرن الأفريقي، عبر سياسة خارجية واضحة وشفافة محاورها الاعتدال ومكافحة الإرهاب وتحفيز التنمية.

وقال في تغريدات على حسابه في «تويتر»، «عبر سنوات من العمل المضني لدعم الاستقرار ومكافحة الإرهاب والقرصنة في الصومال، والجهود التنموية في جيبوتي وأرض الصومال، والتواصل السياسي مع إريتريا وإثيوبيا، أصبحت الإمارات شريكاً مقدراً في القرن الأفريقي ومتصدرة الحضور العربي في هذه المنطقة المهمة».

وأضاف، «بطبيعة الحال التواصل السياسي مع القرن الأفريقي يحمل في طياته المخاطر والفرص، ولكنه أساسي لارتباط المنطقة بأمن وازدهار عالمنا العربي، والتعامل الجاد والنفس الطويل لسياسة الإمارات يحظى بالاحترام في القرن ودوليا». وختم قائلاً، «محاور سياستنا الخارجية واضحة وشفافيتها أساس مصداقيتها، فهي أولاً عربية، ومحاورها الاعتدال والاستقرار ومكافحة الإرهاب وتحفيز التنمية والازدهار المشترك، هذه الأهداف تجعل الإمارات شريكاً مرّحباً به».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : قرقاش: الإمارات تعزز أمن واستقرار منطقة القرن الأفريقي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

0 تعليق