جريدة الاتحاد : مؤتمر إسلامي في السعودية يدعو لوقف القتال في أفغانستان

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

دعا المؤتمر الدولي لعلماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان، الذي اختتم أعماله اليوم الأربعاء في مكة المكرمة، الحكومة الأفغانية وحركة طالبان لقبول تمديد الهدنة، داعيًا في نفس الوقت جميع أطراف النزاع إلى وقف القتال والصلح وإخماد نار الفتنة.

وتضمن «إعلان مكة»، الذي أذاعه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، على عصمة دماء الأفغان، ودعوة العلماء إلى القيام بدورهم في حَقْنها والوصول إلى حياة كريمة يتعاون فيها المسلمون في تنمية بلادهم.

وأكَّد المؤتمرون أنَّ العمليات الانتحارية التي تستهدف الأبرياء والتحارب بين المسلمين عمل محرم بنصّ القرآن والسنة، داعيًا جميع أطراف النزاع (الحكومة وحركة طالبان) إلى وقف القتال والصلح وإخماد نار الفتنة، بالاستجابة للهدنة والدخول في تفاوض مباشر لتحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان.

واشاد إعلان مكة بدعوة رئيس أفغانستان لحركة طالبان إلى التفاوض وإعلانه استعداداً للاعتراف بها كحزب سياسي، مؤكدًا أن الحوار الوطني هو السبيل الوحيد لإنهاء أزمة البلد الإسلامي المنكوب.

وثمّن الإعلان مواقف السعودية الساعية لتهيئة أجواء الحوار السلمي بين فرقاء الأزمة الأفغانية. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : مؤتمر إسلامي في السعودية يدعو لوقف القتال في أفغانستان في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

إخترنا لك

0 تعليق