CNN بالعربية : حجم الإنفاق الأمريكي على الدفاع.. بالأرقام

CNN بالعربية 0 تعليق 0 ارسل طباعة
اقتصاد

نشر الخميس، 12 يوليو / تموز 2018

حجم الإنفاق الأمريكي على الدفاع.. بالأرقام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اقترح الرئيس الأمريكي أثناء اجتماع قمة الناتو، الأربعاء على باقي أعضاء القمة التزام بإنفاق 2 في المائة من إجمالي ناتجهم المحلي، كما أشار إلى أنه يجب مضاعفة النسبة إلى 4 في المائة.

وأوضح ترامب بأن الولايات المتحدة تنفق4.2 في المائة من ناتجها المحلي على الدفاع بحسب "الأرقام الفعلية"، بينما تنفق الدول الأخرى مبالغ أقل رغم كونها جزء من الناتو، مضيفاً: أن "الولايات المتحدة تدافع عن ألمانيا وفرنسا والجميع، إلا أننا ندفع أيضاً مبالغ طائلة للحماية".

وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة تملك أعلى ناتج محلي في المنظمة والعالم، إذ يصل ناتجها إلى 19.39 ترليون دولار في 2017 بحسب البنك العالمي.

ووفقاً لعملة الدولار الفعلية، تنفق الولايات المتحدة الآن أكثر مما أنفقته في عام 1960، إلا أن الناتج ها المحلي قد ارتفع كثيراً رغم أن قوتها العسمرية أصبحت أصغر.

نشر الخميس، 12 يوليو / تموز 2018

مصر توقع 3 اتفاقيات للبحث عن النفط والغاز الطبيعي
اقتصاد

نشر الأربعاء، 11 يوليو / تموز 2018

عامل في محطة بنزين بمصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية اليوم الأربعاء، ثلاث إتفاقيات للبحث عن البترول والغاز الطبيعى وإنتاجهما بمنطقتى شمال سيناء البحرية وخليج السويس، شمال شرق البلاد.

"مدينة الحرير".. كيف ستحول الكويت لوجهة استثمار عالمية؟
اقتصاد

نشر الأربعاء، 11 يوليو / تموز 2018

اليوم الوطني في الكويت

تسعى الكويت إلى التحول ضمن رؤية "كويت 2035" إلى مركز مالي وتجاري عالمي لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، حيث يتصدر مشروع "مدينة الحرير" مقدمة المشاريع التنموية بهدف تحويل البلاد إلى وجهة للإستثمار والسیاحة العالمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع CNN بالعربية : حجم الإنفاق الأمريكي على الدفاع.. بالأرقام في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع CNN بالعربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي CNN بالعربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق