أخبار عاجلة
الجزيرة : ووتش: تعسف ضد صحفي مغربي جريء -


CNN بالعربية : مصر.. تفاصيل انفجار "خارج" مطار القاهرة

01:14

المطار الأكثر ازدحاماً في العالم للعام 2017 هو..

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت مصر تفاصيل الانفجار الذي وقع في البلاد، مساء الخميس، لافتة إلى أنه كان "خارج محيط مطار القاهرة الدولي"، حسبما أعلنت السلطات الرسمية عبر التليفزيون الحكومي.

ونقلت قناة "النيل للأخبار"، التابعة للتليفزيون المصري، إعلان المتحدث العسكري للبلاد، عقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أنه "نظراً لارتفاع حرارة الجو حدث انفجار في شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية".

وبحسب ما جاء على موقع "بوابة الأهرام"، التابع لأكبر صحيفة حكومية مصرية، فقد قال المتحدث العسكري إن "الانفجار الذي وقع منذ قليل، خارج محيط مطار القاهرة الدولي، جاء نتيجة ارتفاع حرارة الجو، الأمر الذي أدى لانفجار خزانين للبتروكيماويات، يقعان على طريق المطار، ويتبعان شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية".

بدوره، قال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني المصري، إن حركة الطيران تسير بـ"شكل طبيعي" من وإلى مطار القاهرة، مضيفاً أن الحادث "بعيد تماماً عن مطار القاهرة"، حسبما جاء في حديثه لقناة "النيل للأخبار" عبر مداخلة هاتفية.

وكانت قناة "النيل للأخبار"، التابعة للتليفزيون المصري، قد أعلنت، مساء الخميس، عن "سيطرة" قوات الدفاع المدني على حريق شبَّ بخزاني وقود خارج مطار القاهرة الدولي و"تعمل حالياً على إخماده".

وفي نبأ عاجل، نقلت قناة "النيل للأخبار" أنه "لا توقف لحركة الملاحة الجوية في مطار القاهرة والطيران يسير بشكل طبيعي". مضيفة أن "حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة لم تتأثر، والحريق في منطقة بعيدة عن المطار".

وأضافت أن "الحريق والانفجار وقعا في خزانات وقود لشركة خاصة بعيداً عن مطار القاهرة"، معلنة في الوقت نفسه أن "حركة الطيران من مطار القاهرة وإليه تسير بشكل طبيعي تماماً".

ونشرت صحيفة "المصري اليوم"، وهي أكبر جريدة خاصة في مصر، عبر حسابها على موقع "يوتيوب" فيديو بعنوان "اللقطات الأولى من انفجار خزانيين للوقود في محيط مطار القاهرة" تظهر فيه النيران متصاعدة بالقرب من طريق تسير عليه السيارات.

نشر الخميس، 12 يوليو / تموز 2018

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق القدس العربي : بعد أيام من إصدار كتابه الذي انتقد فيه العائلة الحاكمة.. اعتقال الداعية السعودي سفر الحوالي
التالى اليوم السابع: حفل توقيع "حكاية مصرية".. جودة عبدالخالق: التزمت بمبادئى فى تحدى الحياة