جريدة الاتحاد : انخفاض حاد في عدد المسافرين عبر مطار الدوحة في النصف الأول من 2018

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبوظبي (مواقع إخبارية)

سجل مطار حمد الدولي في قطر هبوطاً حاداً في عدد المسافرين، خلال النصف الأول من عام 2018، بعد مقاطعة عربية للدوحة لدعمها الإرهاب.

وقطعت والإمارات ومصر والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر، ما تسبب في وقف التجارة والسفر مع قطر منذ يونيو 2017.

وأظهرت حسابات «رويترز»، بناءً على بيانات نشرها مطار حمد الدولي أمس، أن عدد المسافرين الذين استخدموا المطار هبط 13% إلى 16.5 مليون مسافر في ستة أشهر حتى 30 يونيو 2018، من 19 مليون مسافر في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وفي وقت سابق، قالت وكالة «بلومبرج» الإخبارية العالمية: «إن مطار حمد الدولي يعاني من هبوط أعداد المسافرين ورحلات الطيران، بعد مقاطعة عربية للدوحة لدعمها الإرهاب». وأشارت بلومبرج، في سياق تقريرها لها عن تدهور حركة النقل الجوي والبري في قطر، إلى تدني أعداد الركاب التي انخفضت 11%، وتراجع رحلات إقلاع وهبوط الطائرات 17%.

وأكدت تقارير دولية توقف شركات الطيران الأوروبية عن توجيه رحلاتها إلى قطر، وأن هذا أصبح أمراً سائداً، ليدخل بذلك الطيران القطري مرحلة العزلة الدولية. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : انخفاض حاد في عدد المسافرين عبر مطار الدوحة في النصف الأول من 2018 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق