أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : الوهم كارثة قطر.. حمد بن خليفة لم يكن قادراً على اتخاذ قرارات مصيرية

شادي صلاح الدين (الاتحاد)

أكد الكاتب والمفكر الدكتور طارق حجي، أن الدور القطري في أفريقيا يقوم على نشر الفوضى والفساد من أجل زعزعة الاستقرار، مشيراً إلى أن ما يقوم به النظام القطري حالياً في القارة السوداء هو امتداد للوهم الذي يعيشه هذا النظام.

وأوضح في تصريحات لـ «الاتحاد» أنه زار قطر منذ سنوات والتقى بأميرها السابق حمد بن خليفة، مشيراً إلى أنه تحدث مع هذا الرجل لساعات، وأنه اتضح له من خلالها أن «كارثة قطر هي الوهم» وأن أميرها غير قادر على اتخاذ قرارات مصيرية، بل بالتأكيد هناك من يفكر ويدبر ويخطط له.

وأضاف «ما تقوم به قطر في أفريقيا ما هي إلا توجيهات من الدول التي تقف وراءها وخاصة إيران وتركيا، فالنظام القطري ليس به من الكفاءات أو التفكير السياسي الاستراتيجي الذي يمكنه من التخطيط على المدى البعيد».

وأشار إلى أن تحركات قطر في أفريقيا وخاصة في الغرب الأفريقي يأتي في سياق جهده لدعم الحركات المتطرفة، وهو ما يتسق أيضا من تحولها نحو الصومال مؤخرا من أجل دعم حركات الشباب الإرهابية، والعمل على تقويض جهود دولة الإمارات في تنمية البلاد ومساعدتها.

وحث المفكر الكبير دول المقاطعة على اتخاذ إجراءات أشد صرامة تجاه النظام القطري، وخاصة بعد أن أثبتت التجربة أنه لا يرغب في تسوية الأزمة بل على العكس يسير في الاتجاه المعاكس لذلك. ... المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الجزيرة : انسوا حل الدولتين.. لم لا نحاول ست فيدراليات؟
التالى الحرة : ترامب: أتطلع لعقد لقاء ثان مع بوتين