جريدة الاتحاد : دمرداش من السجن: الانتخابات النزيهة في تركيا مستحيلة

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أنقرة (رويترز)

قال صلاح الدين دمرداش، مرشح حزب الشعوب الديمقراطي المعارض الذي ينافس الرئيس رجب طيب أردوغان من خلف القضبان، إن إجراء انتخابات نزيهة الشهر المقبل أمر مستحيل في ظل وجود حالة الطوارئ في البلاد.

وفي أول مقابلة له مع وسيلة إعلام دولية منذ ترشيح الحزب المؤيد للأكراد له، أمس الأول، لخوض الانتخابات الرئاسية المبكرة في تركيا قال دمرداش لـ «رويترز»، إن أحزاب المعارضة ستواجه عقبات كبرى خلال حملاتها الانتخابية.

وقال: «التجمعات محظورة والحديث ممنوع وانتقاد الحكومة محظور وحتى الدفاع عن السلام يعتبر دعاية إرهابية». وأضاف «المئات من الصحفيين المعارضين اعتقلوا وأغلقت عشرات المحطات التلفزيونية والإذاعية».

وقال في رد خطي على أسئلة قدمتها «رويترز» لمحاميه «من المستحيل إجراء انتخابات نزيهة في مناخ كهذا».

ويواجه دمرداش وحزب الشعوب الديمقراطي تحديات أكبر مقارنة بالأحزاب المعارضة الأخرى في مواجهة أردوغان أنجح الشخصيات السياسية في تاريخ تركيا الحديث. ودمرداش، الزعيم المشارك السابق للحزب، مسجون منذ عام ونصف العام بتهم أمنية وربما يواجه السجن لمدة تصل إلى 142 عاما إذا تمت إدانته. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : دمرداش من السجن: الانتخابات النزيهة في تركيا مستحيلة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

إخترنا لك

0 تعليق