القدس العربي : إسرائيل تعتزم فتح معبر كرم أبو سالم الأربعاء

القدس العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة
معبر كرم أبو سالم- (أرشيف)

غزة: أعلنت الإدارة العامة للمعابر والحدود في غزة، أنّ إسرائيل تعتزم، فتح معبر كرم أبو سالم التجاري جنوبي القطاع، غدا الأربعاء.

وقالت الإدارة، في بيان مقتضب صدر، اليوم الثلاثاء، إنّ “السلطات الإسرائيلية ستستأنف عمل معبر كرم أبو سالم التجاري، غدًا، بشكل طبيعي كما كان في السابق “.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أن إسرائيل تعتزم إعادة فتح معبر كرم أبو سالم، غدًا الأربعاء، حال استمرار الهدوء عبر الحدود.

وفي 9 يوليو/ تموز الماضي، قررت إسرائيل إغلاق المعبر وهو المعبر الوحيد لمرور البضائع إلى قطاع غزة.

وهدفت إسرائيل من قرار الإغلاق سابقا، إلى الضغط على الفلسطينيين لوقف الطائرات الورقية الحارقة، لكنها أبقته مفتوحا أمام البضائع “الإنسانية”.

ويطلق ناشطون فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بداية مسيرات “العودة”، نهاية مارس/ آذار الماضي، ما أسفر عن احتراق آلاف الدونمات الزراعية.

وتفرض إسرائيل حصارا بريا وبحريا على قطاع غزة منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات البرلمانية عام 2006، وشددته عقب سيطرة الحركة على القطاع كليا عام 2007.

(الأناضول)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : إسرائيل تعتزم فتح معبر كرم أبو سالم الأربعاء في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

0 تعليق