أخبار عاجلة
المصري اليوم : حقيقة تغيير وزير الدفاع الأمريكي -


القدس العربي : “بومبيو” و”دي ميستورا” يناقشان التسوية في سوريا وعودة اللاجئين

القدس العربي : “بومبيو” و”دي ميستورا” يناقشان التسوية في سوريا وعودة اللاجئين
القدس العربي : “بومبيو” و”دي ميستورا” يناقشان التسوية في سوريا وعودة اللاجئين

واشنطن : التقى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، بواشنطن؛ وناقشا عملية التسوية السورية، وعودة اللاجئين.
وبحسب بيان صادر عن هيذر ناورت، متحدثة الخارجية الأمريكية، فإن الطرفين “ناقشا خلال لقاء خاص سير عمل الأمم المتحدة بشأن تشكيل لجنة صياغة الدستور السوري، واتفقا على أن يمضي جميع الأطراف قدما بالمسار السياسي”.
كما اتفقا على “أن أي نقاش حول مسألة إعادة البناء هو سابق لأوانه في ظل غياب الحل السياسي، الذي يؤدي إلى الإصلاحات الدستورية والانتخابات الحرة والنزيهة المشار إليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″.
وقرار 2254 صوت عليه مجلس الأمن يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 2015، وينص على بدء محادثات السلام بسوريا في يناير/كانون الثاني 2016، وأكد أن الشعب السوري هو من يقرر مستقبل البلاد دعا لتشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات برعاية أممية مطالبا بوقف أي هجمات ضد المدنيين بشكل فوري.
بومبيو والمبعوث الأممي إلى سوريا شددا كذلك على “ضرورة منع ظهور أزمة إنسانية في (محافظة) إدلب(شمالي سوريا)”. 
وأضاف البيان: “أوضح الوزير بومبيو، أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة تدعم عودة اللاجئين لسوريا، فينبغي أن يحدث ذلك فقط عندما تكون الظروف بالبلاد آمنة بما فيه الكفاية، وينبغي أن يتم ذلك بمشاركة مؤسسات الأمم المتحدة ذات الصلة”

الأناضول

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : “بومبيو” و”دي ميستورا” يناقشان التسوية في سوريا وعودة اللاجئين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق القدس العربي : دي مستورا ل”القدس العربي”: إدلب لن تشهد عملية عسكرية واسعة النطاق بفضل التدخل الدولي
التالى القدس العربي : ماذا قال أبو تريكة عن هفوة صلاح وتراجع مستواه؟ (فيديو)