أخبار عاجلة


العربية نت : فيضانات كيرلا بالهند.. 164 قتيلاً و150 ألف مشرد

العربية نت : فيضانات كيرلا بالهند.. 164 قتيلاً و150 ألف مشرد
العربية نت : فيضانات كيرلا بالهند.. 164 قتيلاً و150 ألف مشرد

فيضانات كيرلا بالهند.. 164 قتيلاً و150 ألف مشرد

آخر تحديث: الجمعة 6 ذو الحجة 1439 هـ - 17 أغسطس 2018 KSA 12:16 - GMT 09:16
تارخ النشر: الجمعة 6 ذو الحجة 1439 هـ - 17 أغسطس 2018 KSA 10:41 - GMT 07:41

المصدر: كوشين (الهند) – وكالات

قاد مئات الجنود عمليات إنقاذ العائلات العالقة في الفيضانات في ولاية #كيرلا الهندية الخميس والجمعة مع وصول العدد المؤكد لمن لقوا حتفهم إلى 164 شخصا فيما أصبح أكثر 150 الف شخص بلا مأوى.

وتتعرض ولاية كيرلا، الشهيرة بشواطئها المزروعة بأشجار النخيل ومنتجعاتها ومزارع الشاي، عادة لأمطار غزيرة خلال موسم الأمطار الموسمية السنوية، ولكن الأضرار هذا العام هي الأسوأ منذ عقد.

وقال مسؤول في إدارة العلاقات العامة في حكومة ولاية كيرلا لوكالة "فرانس برس" إن "رئيس الحكومة أكد وفاة 164 شخصا. ولقي نحو مئة شخص مصرعهم في الساعات الـ36 الأخيرة".

وتولت مروحيات نقل عائلات علقت في الفيضانات من على سطوح المنازل، كما فتحت أبواب 34 سد رئيسي بعد أمطار غزيرة شهدتها الخميس ولاية كيرلا جنوب غرب #الهند والتي تعتبر مقصدا مهماً للسياحة.

وقال رئيس وزراء الولاية بياراي فيجايان أن الولاية تواجه الآن أزمة "وخيمة للغاية" مع توقع استمرار انهمار الأمطار لأيام أخرى. وقد أغلق المطار حتى 26 آب/أغسطس. وقد نشر مكتب فيجايان الجمعة عبر "تويتر" تحذيراً جديداً لسكان الولاية البالغ عددهم 33 مليون، جاء فيه: "تحذير لكل المقاطعات باستثناء كاسارغود.. أمطار غزيرة قد تطال المقاطعات الـ13. يرجى من الجميع أخذ الحيطة". وقال فيجايان أن 80 سداً وصلت الى مستويات خطيرة وطالب السكان بعدم تجاهل أوامر الإخلاء.

وتم نشر مروحيات وقوارب نجاة تابعة للجيش وخفر السواحل وفرق غوص تابعة لقوات البحرية في الولاية المنكوبة كما تم نشر 540 جندياً إضافياً الخميس، فيما يتوقع وصول المزيد في الأيام المقبلة.

وذكر الجيش أن المروحيات قامت بعشرات عمليات الإنقاذ، كما قامت بإلقاء الغذاء والماء، وطلبت من الضحايا الوقوف في حقول مفتوحة أو على سطوح المنازل والابتعاد عن الأشجار لتتمكن المروحيات من إنقاذهم بدون أن يلحق بها الضرر.

وصرح مسؤول في الولاية أنه تم فتح أكثر من 1330 مخيماً في أنحاء كيرلا وأن 150 ألف شخص لجأوا إلى المخيمات مساء الخميس. وصرح مسؤول في إدارة الكوارث في الولاية أن "6500 شخص على الأقل عالقون في أنحاء مختلفة من الولاية والوضع في ثلاثة أقاليم سيئ بشكل خاص".

وقد ذكر مسؤول لوكالة "فرانس برس" أنه، إضافةً للأمطار الغزيرة المتوقعة، هناك عطل في نظام الاتصالات المحلي صعّب مهمة الوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجون للإنقاذ في الأماكن الأكثر تضرراً من كيرلا.

كما ذكرت الحكومة أن 10 آلاف كيلومتراً من الطرقات في كيرلا تدمرت أو تضررت، بينما آلاف المنازل دمرت جزئياً أو بالكامل.

كما اجتاحت الفيضانات ثلاث ولايات أخرى بينها كارناتاكا وماديا براديش.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : فيضانات كيرلا بالهند.. 164 قتيلاً و150 ألف مشرد في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق FRANCE 24 : كريستين بلازي تطلب تحقيقا فيدراليا في حادثة اعتداء القاضي كافانو عليها جنسيا
التالى الانباء الكويتية: بالفيديو.. شاهد كيف خدعت بطة نمرا حاول افتراسها