أخبار عاجلة


الشرق الأوسط : ماذا يقول لسانك عن صحتك؟

الشرق الأوسط : ماذا يقول لسانك عن صحتك؟
الشرق الأوسط  : ماذا يقول لسانك عن صحتك؟

يمكن للسانك أن يكشف أسرارا كثيرة عن صحتك، فقد يكون مؤشرا على إصابتك ببعض الأمراض، بل قد يمثل وسيلة لتشخيصها.
ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن الطبيبة الأسترالية الصينية وافيني هولاند قولها إن هناك معلومات كثيرة عن صحة الإنسان يمكن استخلاصها من حجم لسانه وملمسه ولونه، مؤكدة أن هناك بعض العلامات التي تظهر على اللسان يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة صحية أو مرض ما بجسم الإنسان، وهذه العلامات هي:

- لون اللسان
تقول هولاند: «عادة ما يكون اللسان الطبيعي والسليم صحياً لونه ورديا، مغطى بطبقة خفيفة تميل إلى البياض».
وتؤكد هولاند أن اللسان الشاحب يمكن أن يشير إلى نقص في الفيتامينات أو المعادن أو إصابة الشخص بالأنيميا، كما قد يشير إلى وجود عدوى بكتيرية بالجسم.
ومن جهة أخرى، فإن اللسان الأحمر قد يشير إلى ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

- شكل اللسان
اللسان المنتفخ يمكن أن يشير إلى نقص في التغذية بحسب هولاند، في حين أن اللسان النحيل قد يوحي بجفاف الجسم وعدم تناول كمية كافية من السوائل.

- ملمس اللسان
تعتبر نعومة اللسان الزائدة دليلا على الإصابة بالأنيميا، بينما يشير جفاف اللسان إلى الإصابة بحمى أو إسهال أو نقص السوائل.
ووفقا لهولاند، فإن اللسان الذي يحتوي على نتوءات أو شقوق يمكن أن يكشف أيضا عن مجموعة من المشكلات الصحية المحتملة، حسب المكان الذي تظهر فيه هذه الشقوق.

وأوضحت: «إن وجود شقوق بالجزء العلوي من اللسان قد يكون علامة على عدوى بكتيرية أو فيروسية، كما أنه قد يكون أثرا جانبيا لبعض الأدوية، بينما يشير وجودها في منتصف اللسان، إلى أن الشخص يعاني من مشكلات في الجهاز الهضمي».
وأشارت هولاند إلى أنه في حالة ظهور الشقوق والنتوءات باللسان كله، فإن ذلك يدل على وجود مشكلات في المعدة والأمعاء أو على ضعف في نظام المناعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : ماذا يقول لسانك عن صحتك؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الجزيرة : اتفاق أوسلو.. دروس للحاضر والمستقبل
التالى الجزيرة : يحدث في جامعة صينية.. حل لغز مقابل استخدام الإنترنت