أخبار عاجلة


CNN بالعربية : خطوة جديدة من ترامب في حربه التجارية مع الصين.. ما قيمتها؟

CNN بالعربية : خطوة جديدة من ترامب في حربه التجارية مع الصين.. ما قيمتها؟
CNN بالعربية : خطوة جديدة من ترامب في حربه التجارية مع الصين.. ما قيمتها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لا تزال تطورات الحرب التجارية مستمرة بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والصين، إذ قرر الأول اتخاذ خطوة جديدة في هذا المضمار ضد بكين.

وقال مصدر مطلع على خطط ترامب في هذا الصدد إن الرئيس الأمريكي أوعز لمساعديه، الخميس، بفرض رسوم جمركية إضافية على الصين تُقدر قيمتها بنحو من 200 مليار دولار، دون أن يكشف توقيت الإعلان عن تنفيذ تلك الخطوة. 

وجاءت تعليمات ترامب بشأن الرسوم المقرر فرضها على الصين خلال اجتماع عقده مع كبار مساعديه لبحث مسائل تجارية.

كان ترامب قد هدد الصين، الجمعة الماضي، من فرض رسوم جمركية جديدة عليها، لافتا إلى أنه من المرجح أن يبدأ بفرض تعريفة جمركية على بكين بقيمة 200 مليار دولار قريباً.

 

وحذر ترامب الصين من فرض من المزيد من الرسوم، قائلا للصحفيين: "وراء ذلك، هناك 267 مليار دولار أخرى جاهزة لفرضها إذا كنت أريد ذلك. وهذا يغير تماما المعادلة".

وقال: "أنا أقوي مع الصين، لأنه ينبغي عليّ أن افعل ذلك"، معتبرا أنه "لم يفعل أي شخص ما قمت به. وإن الـ200 مليار دولار التي نتحدث عنها، يمكن أن يتم فرضها قريباً جداً ، اعتماداً على ما يحدث معهم. إلى حد ما، سيكون الأمر متروكًا للصين"، حسب تعبيره.

وتابع: "لقد قمنا بفرض ضرائب بقيمة 50 مليار دولار على التكنولوجيا. والآن ، قمنا بإضافة 200 مليار دولار أخرى. وأكره أن أقول ذلك، ولكن وراء ذلك، هناك 267 مليار دولار أخرى جاهزة لفرضها في وقت قصير إذا كنت أريد ذلك. هذا يغير تماما المعادلة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع CNN بالعربية : خطوة جديدة من ترامب في حربه التجارية مع الصين.. ما قيمتها؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع CNN بالعربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي CNN بالعربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العربية نت : اليمن.. الجيش يتقدم في مران ويقترب من ضريح حسين الحوثي
التالى راي اليوم : رئيس الوزراء الباكستاني يزور السعودية في أول رحلة له الى الخارج منذ توليه السلطة وسط تكهنات حول السعي للحصول على قروض بمليارات الدولارات من الدول الحليفة