فوشيا: هل تأكل الحامل أطعمة تكرهها لأجل صحة جنينها أم يمكنها استبدالها؟!

فوشيا 0 تعليق 0 ارسل طباعة

من الأمور التي تطرأ على الحامل نتيجة التغيرات الهرمونية أن تصبح كارهة لبعض الأطعمة الضرورية لها؛ ما يدعوها لاستبدال تلك الأطعمة بأخرى تحتوي على القيم الغذائية نفسها حفاظاً على جنينها ولإكسابه كافة العناصر الغذائية المفيدة لصحته.

ماذا يمكنها أن تفعل؟

أخصائية التغذية روان عطا أوصت الحامل بمراعاة تناول الأغذية الصحيّة والمتوازنة التي تهم صحتها هي وجنينها، من خلال استبدال الأغذية التي تكره مذاقها بأغذية مساوية في قيمتها الغذائية.

ماذا تأكل وماذا تستبدل؟

d689a240ed.jpg

إن كُره المرأة الحامل للُّحوم في فترة الحمل، يدعوها مثلاً لاستبدالها بالسمك والبقوليات، وإذا كرهتْ السمك يمكن استبداله بالبيض، كما رأت الأخصائية عطا.

وإذا كانت الحامل نباتية أصلاً، يمكنها تعويض البروتين بالبقوليات والحبوب الكاملة مع أخذ مكملات غذائية كفيتامين (ب) إن لزم الأمر في شهرها الرابع.

كما يمكنها تعويض الخبز والنشويات اللازمة لمدّ جسمها بالطاقة، بالأرز أو المعكرونة أو الخضار النشوية كالبطاطا.

وبديلاً عن الدهون الضرورية لتزويدها بالهرمونات التي تحمي جنينها، يمكنها الحصول عليها من خلال تناول المكسرات وزيت الزيتون أو الأفوكادو.

فعلياً، هي غير مُلزمة بالتقيّد ببعض أنواع الخضار والفواكه؛ إذ هناك خيارات عديدة أمامها وباستطاعتها اختيار نوع جديد كلّ يوم، بحسب عطا.

نصائح وتحذيرات

5a9b7efc97.jpg

انتهت الأخصائية بتقديم نصائح أخرى للمرأة الحامل متعلقة بتغذيتها، حفاظاً على جنينها من التعرض لأي أذى، منها:

- التقليل من السكر المستخدم لتحلية الشاي والقهوة واستبدالها بالعسل المغذي.

- تجنب تناول التونة والسردين المعلب بشكل يومي، لاحتوائها على مادة الزئبق الخطيرة التي تسبب الأمراض العصبية للجنين، ويمكنها تناول ٤ علب أسبوعياً كأقصى حد.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فوشيا: هل تأكل الحامل أطعمة تكرهها لأجل صحة جنينها أم يمكنها استبدالها؟! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فوشيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فوشيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق