أخبار عاجلة


فوشيا: أخطاء يومية شائعة عند العناية بالبشرة.. احذري فقد تصيبك بالشيخوخة!

فوشيا: أخطاء يومية شائعة عند العناية بالبشرة.. احذري فقد تصيبك بالشيخوخة!
فوشيا: أخطاء يومية شائعة عند العناية بالبشرة.. احذري فقد تصيبك بالشيخوخة!

تبحث السيدات عن طرق تساعدهن على التمتع ببشرة شابة، متوهجة ومشعة، وهن إذ يستعن في سبيل ذلك بكثير من المنتجات على أمل تحقيق تلك الغاية.

غير أن دكتور ميلاني هارتمان، أخصائية الأمراض الجلدية المقيمة في برلين وسفيرة براون العالمية للعناية بالبشرة، أكدت أن إغداق السيدات كثير من أموالهن على المستحضرات والجرعات الخاصة بالبشرة ربما يكون مضيعة للوقت، لاسيما في ظل ما ترتكبه السيدات من أخطاء شائعة كل يوم، ينتج عنها مشكلات في البشرة وتسرع من الشيخوخة.

وكشفت هارتمان في مقابلة أجرتها مع النسخة الاسترالية من مجلة “فوغ” عن قائمة بأبرز هذه الهفوات التي تقع بها السيدات يومياً وتؤثر على نضارة وحيوية البشرة:

– ترك المكياج على الوجه عند الخلود للنوم، حيث يؤدي ذلك لسد المسام، الشعور بصداع وإبراز شكل الخطوط والتجاعيد، لذا ينصح بإزالة هذا المكياج كل ليلة عند النوم.

– عدم غسل الوجه بشكل جيد، حيث ينتج عن ذلك بعض الآثار الجانبية التي تمتد على مدار سنوات سواء لصاحبات البشرة العادية، الزيتية، الحساسة أو الجافة.

– عدم الاستعانة بفرشاة تنظيف للتخلص من خلايا البشرة الميتة العالقة على السطح، حيث تؤدي تلك الخلايا الميتة إلى إظهارالبشرة بشكل متعب، مجهد وباهت.

ونصحت هارتمان في نفس الوقت بضرورة اتباع النصائح التالية أيضاً:

– الاهتمام بتدليك الوجه، وقضاء ما بين 4 إلى 5 دقائق كل ليلة في تدليك الوجه لتحفيز تدفق الدم، بما يساعد في الحصول على البشرة المتوجهة المنشودة في الأخير.

– الاهتمام بوضع مستحضرات العناية بالبشرة بطريقة صحيحة.

– الاهتمام بالحصول على قسط كاف من النوم ليلاً ( 8 ساعات )، مع تجنب النوم على الجنب أو البطن منعاً لوضع قدر كبير من الضغط على الوجه، ومن ثم ظهور التجاعيد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فوشيا: أخطاء يومية شائعة عند العناية بالبشرة.. احذري فقد تصيبك بالشيخوخة! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فوشيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى اليوم السابع: أعراض التهاب الكلى وطرق التشخيص