المنار : ماكرون يرى أن “التقدم” لا يزال ممكنا باتجاه اتفاق حول بريكست

المنار الرياضي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

اعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاثنين ان “التقدم” لا يزال ممكنا باتجاه اتفاق بين الاتحاد الاوروبي والمملكة المتحدة، ذلك غداة فشل مباحثات للتوصل الى اتفاق لتقديمه الى المجلس الاوروبي المقبل.

وقال ردا على سؤال عن احتمال التوصل الى اتفاق قبل نهاية 2018 رغم فشل مباحثات بروكسل الاحد، “اؤمن بالذكاء الجماعي، اعتقد انه يمكننا التقدم”، لكنه ذكر بأن فرنسا “مستعدة وجاهزة لكل السيناريوهات” ومنها بالتالي عدم التوصل الى اتفاق قبل الخروج الفعلي للمملكة من الاتحاد في نهاية آذار/مارس 2019.

وتتعثر المفاوضات بشان مصير الحدود بين جمهورية ايرلندا عضو الاتحاد الاوروبي وإقليم ايرلندا الشمالية البريطاني بعد بريكست، ذلك قبل القمة الاوروبية التي تفتتح الاربعاء ببروكسل.

وعلى هامش مؤتمر صحافي مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي إن، أعلن ماكرون انه سيتباحث مع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي لاحقا الاثنين.

كما ذكر بان مجلس الوزراء الفرنسي صادق للتو على وثيقة “تتيح لفرنسا ان تنظم نفسها” في حال عدم التوصل الى اتفاق “رغم ان هذا ليس ما نأمل حدوثه”. واضاف “آمل بان تتواصل المباحثات التقنية والسياسية” و”بأن تتيح بحث الامر بشكل ناجع خلال القمة (الاوروبية) الاربعاء والخميس”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المنار : ماكرون يرى أن “التقدم” لا يزال ممكنا باتجاه اتفاق حول بريكست في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المنار الرياضي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المنار الرياضي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق