RT Arabic: بوروشينكو يكافئ بطريركية القسطنطينية بكنيسة تاريخية في كييف

RT Arabic 0 تعليق 0 ارسل طباعة
بوروشينكو يكافئ بطريركية القسطنطينية بكنيسة تاريخية في كييف

Sputnik

كنيسة القديس أندرواس في كييف

يزمع رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو رفع مشروع قانون للبرلمان، لإلحاق عائدية مبنى كنيسة أندرواس في العاصمة كييف، ببطريركية القسطنطينية وسلخه عن مقدسات الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

وقالت إيرينا لوتزينكو ممثلة رئيس أوكرانيا في البرلمان، إن بوروشينكو يأمل في إتمام انفصال الكنيسة في أوكرانيا عن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، لذلك قام بهذه المبادرة الرمزية.

وأضافت: "في الأيام القريبة المقبلة سيتم تسليم البرلمان مشروع قانون يقترح فيه الرئيس تسليم كنيسة أندرواس الذي عمّد أوكرانيا، لبطريركية القسطنطينية المسكونية لتستخدمها بشكل دائم في إشارة رمزية للوحدة مع الكنيسة الأم".

وبحثت بطريركية القسطنطينية منح الكنيسة الأوكرانية التابعة لبطريركية كييف المنشقة، صفة "كنيسة محلية مستقلة"، وذلك خلال اجتماع سنودس بطريركية القسطنطينية أيام 9 و11 أكتوبر الجاري.

إقرأ المزيد

البطريرك كيريل (صورة من الأرشيف)

وتم تشييد كنيسة القديس أندرواس في كييف عام 1754 بمبادرة من الإمبراطورة الروسية إيليزابيتا بتروفنا، وأشرف على بنائها المهندس المعماري الإيطالي المشهور بارتولوميو راستريلي.

وتقع الكنيسة، على جبل في كييف، تقول الأسطورة إن القديس أندرواس نصب عليه أول صليب في المنطقة.

المصدر: لينتا رو

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: بوروشينكو يكافئ بطريركية القسطنطينية بكنيسة تاريخية في كييف في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق