بومبيو متفائل بترتيبات مع شرق

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

بومبيو متفائل بترتيبات مع شرق

أكد أن العلاقة مع أساسية لاستقرار المنطقة

الأحد - 7 جمادى الأولى 1440 هـ - 13 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14656]

ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد مستقبلا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس (رويترز)

أبوظبي - لندن: «الشرق الأوسط»

قلل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو من حجم الخلافات مع أنقرة حول مصير المقاتلين الأكراد في سوريا، وأعرب عن تفاؤله بالتوصل إلى حل شرق نهر الفرات يحمي الأكراد من جهة، ويتيح للأتراك «الدفاع عن بلادهم»، من جهة ثانية.
وقال بومبيو في أبوظبي للصحافيين الذين يرافقونه في جولته في الشرق الأوسط, إنه أجرى أمس مكالمة هاتفية مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو. وأضاف: «هناك الكثير من التفاصيل التي يجب الاتفاق عليها، ولكنني ما زلت متفائلا بإمكانية التوصل إلى نتيجة جيدة». وتأتي تصريحات الوزير الأميركي بعد توتر بين بلاده وتركيا حول مصير المقاتلين الأكراد في سوريا.
وزار بومبيو الإمارات أمس، ضمن جولة يقوم بها في المنطقة، بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب المفاجئ سحب نحو ألفي جندي أميركي نشروا في سوريا لمكافحة «داعش».
وفي حديث خاص لقناة «العربية»، قال بومبيو إن «علاقتنا مع السعودية أساسية لاستقرار المنطقة وأمنها، وهي حليف أساسي للولايات المتحدة، وسنستمر في شراكتنا». وأشار إلى أن لن تغادر منطقة الشرق الأوسط، و«نقول للشركاء إننا لن نغادر المنطقة». وعن الملف الإيراني، قال بومبيو: «يجب أن يعلم الشعب الإيراني أن تدخل النظام في شؤون الدول الأخرى غير مقبول».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بومبيو متفائل بترتيبات مع تركيا شرق سوريا في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الاوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الاوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق