استمرار الموجة الـ12 لإزالة التعديات على أراضي الدولة بالمحافظات.. تنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمن لسرعة التنفيذ.. والمحافظون: لن نتهاون في استردادها والتصدي بكل قوة للمتعدين

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

479 حالة إزالة في يومين ضمن الموجة 12 لحملات استرداد أراضي أملاك الدولة بالمنيا

إزالة تعديات على 5200 متر بأراضي الدولة في براني

تنفيذ 16 حالة إزالة على أملاك الدولة بالأقصر

إزالة 9 حالات تعد على أراضى الدولة ضمن الموجة الـ12 بايتاى البارود

تستمر أعمال الموجة الـ 12 لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمحافظات الجمهورية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاسترداد حق الشعب، والتي انطلقت الخميس الماضي.

ففي المنيا أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أنه تم إزالة واسترداد 206 حالات تعد على أراضي أملاك الدولة بمختلف الولايات في ثاني أيام الموجة الثانية عشر من حملات استرداد الأراضي واستعادة أملاك الدولة «حق الشعب»، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في أملاك الدولة بالتنسيق بين جميع أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها. 

وأضاف المحافظ أنه تم إزالة 174 حالة بناء مخالفة بمساحة 19608 م واسترداد 32 حالة زراعة بمساحة 106.8 فدان، ليصل ما تمت إزالته على مدار يومين 479 حالة تعد بالبناء بمساحة 54754م، و86 حالة زراعة بمساحة 7777.3 فدان.

وشدد المحافظ على عدم التهاون في أملاك الدولة والتصدي بكل قوه للمتعدين على الأراضي بالتنسيق بين جميع أجهزة المحافظة لاستعادة الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أية تعديات عليها، كما كلف الجهات المعنية ورؤساء المدن والمراكز بالمضي في تنفيذ خطة إزالة التعديات وإرسال تقارير يومية لغرفة عمليات المحافظة برئاسة محمد عبد الفتاح السكرتير العام، والمتابعة المستمرة مع مجموعة عمل إدارة الأزمة بكل مركز والتي يمثل فيها الجهات صاحبة الولاية على الأراضي المتعدي عليها، على أن يكون لدى كل جهة بيان بعدد الحالات ومساحتها واسم المتعدي على الأرض رباعي، مع وضع لافتة على الأراضي المستردة بأنها أملاك الدولة وممنوع التعامل عليه.

ففي مركز مغاغة تم إزالة 11 حالة تعد بالبناء بمساحة 1315م و 12 حالة زراعة بمساحة 0.3 فدان، وبمركز بنى مزار تم إزالة 16 حالة بمساحة 4700 م و4 حالات زراعة بمساحة 7 أفدنة، وبمطاي تمت إزالة 8 حالات تعد بالبناء بمساحة 1311م، وبمركز المنيا تم إزالة 30 حالات تعد بالبناء بمساحة 2811م، وبأبوقرقاص تم إزالة 54 حالة تعد بالبناء بمساحة 6993م، وبملوي تم إزالة 36 حالة تعد بالبناء بمساحة 1972م و15 حالة زراعة بمساحة 17.5 فدان، وبمركز دير مواس تم إزالة 19 حالة تعد بالبناء بمساحة 506م وحالة زراعة بمساحة 82 فدانا.

أما الاقصر ، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، برئاسة اللواء سعد البدري رئيس مدينة القرنة، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة في منطقة مخرات السيول، مما أسفر عن إزالة 16 حالة تعد مختلفة.

وأوضح نائب رئيس مدينة القرنة مصطفى جبريل، أن الحملة تضمنت تنفيذ إزالة 12 حالة تعد عبارة عن مباني، و3 حالات تعد زراعة، وحالة تعد بناء في المهد، بإجمالي مساحة كلية 2328 مترا.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة، برفع كافة المخلفات بجوار إدارة التموين الجديدة ومقر الحملة الميكانيكية بمنطقة القرنة الجديدة، وذلك بناء على تعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

وفي مطروح ، قام مجلس مدينة براني برئاسة ياسر عامر رئيس مدينة براني بحملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمدينة.

وأسفرت الحملة عن إزالة 3 حالات تعدي علي أراضي الدولة بإجمالي مساحة 5200م2 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

وشدّد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح علي استمرار حملات إزالة التعديات بمدن المحافظة واستعادة سلطة القانون مع التصدي بكل حسم لمخالفات البناء دون ترخيص واسترداد أراضي أملاك الدولة من المتعدين عليها وفقا للقوانين المحددة.

كما تواصل الاجهزة التنفيذية المختصة بمحافظة البحيرة حملاتها من خلال انطلاق الموجة الــ 12 لازالة التعديات على الاراضى الزراعية واملاك والدولة والتى بدأت منذ يوم الخميس ولمدة أسبوعين فى إطار تنفيذ القانون وتأكيدا على هيبة الدولة.

ففى ايتاى البارود شنت الوحدة المحلية للمركز والمدينة برئاسة محمد كجك رئيس مركز حملة مكبرة لإزالة التعديات على الاراضى الزراعية واملاك الدولة قادها اللواء عبدالحميد حمودة مساعد مدير الأمن والرائد أحمد مهينة نائب مأمور مركز إيتاى البارود في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالتصدي بكل حزم للمخالفين و إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة.

وأسفرت الحملة عن إزالة 9 حالات تعد علي أملاك الدولة بنطاق قرى" قليشان، قادوس العوامر، منية بني منصور" بمساحة 308.5 متر حيث تنوعت الإزالة بين أسوار بالطوب الأبيض و سلالم بارزة بالشارع، وتمت الازالة بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة ايتاى البارود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع استمرار الموجة الـ12 لإزالة التعديات على أراضي الدولة بالمحافظات.. تنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمن لسرعة التنفيذ.. والمحافظون: لن نتهاون في استردادها والتصدي بكل قوة للمتعدين في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق