شبكة عاجل الاخبارية : بعد مشاركة فرنسا بالعدوان على سورية.. ماكرون يغسل عاره بـ50 مليون يورو

شبكة عاجل الاخبارية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
17 نيسان ,2018  07:20 صباحا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الاثنين، إن بلاده ستساهم بخمسين مليون يورو (61.9 مليون دولار) فيما أسماها "المساعدات الإنسانية العاجلة لسورية"، وذلك بعد أيام قليلة على مشاركة فرنسا في العدوان الثلاثي الذي قادته الولايات المتحدة المتحدة على سورية.
وبعد اجتماعه مع مجموعة من المنظمات غير الحكومية في باريس، غرد ماكرون على حسابه الرسمي على تويتر قائلاً: "جمعت هذا المساء منظمات غير حكومية عاملة على الأرض في سورية. ستشكل فرنسا برنامجاً للطوارئ بقيمة 50 مليون يورو للتصدي للوضع الإنساني"، دون أن يسمّي هذه المنظمات الغير حكومية التي تحدث عنها ولا حتى تحدث عن طبيعة عملها في سورية أو كيفية دخولها أصلاً ومزاولة عملها هناك.
فيما ذكر مكتب ماكرون أنه سيتم تخصيص الأموال لمنظمات "غير حكومية" ووكالات تابعة للأمم المتحدة تعمل على الأرض في سورية، منها مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.
وشاركت أكثر من 20 منظمة غير حكومية في الاجتماع مع ماكرون في قصر الإليزيه منها أكشن إيد والصليب الأحمر وكير.
والسبت الفائت، شنّت فرنسا إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا عدواناً جوياً وبحرياً على سورية، بعد قيام ميليشيا "جيش الإسلام" بمساعدة منظمة "الخوذ البيضاء" بنشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تتهم الجيش السوري باستهداف مدينة دوما بالغازات السامة، حيث تمكنت الدفاعات الجوية السورية من إفشال الهجوم بعد إسقاطها أكثر من 70 صاروخاً من أصل 103 صورايخ أطلقت على أهداف عسكرية سورية.

اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

تعليق

المصادر