أخبار عاجلة


شبكة عاجل الاخبارية : الجيش يتقدم بريف درعا الشرقي.. وقذائف الإرهاب تودي بحياة طفلة بريف السويداء

شبكة عاجل الاخبارية : الجيش يتقدم بريف درعا الشرقي.. وقذائف الإرهاب تودي بحياة طفلة بريف السويداء
شبكة عاجل الاخبارية  : الجيش يتقدم بريف درعا الشرقي.. وقذائف الإرهاب تودي بحياة طفلة بريف السويداء

المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
25 حزيران ,2018  04:23 صباحا

أدى تجدد استهداف التنظيمات الإرهابية مدينة السويداء وريفها بقذائف الهاون أمس، إلى استشهاد طفلة وإصابة آخرين بينهم امرأة.
وبحسب مصدر في السويداء، فقد استشهدت طفلة وأصيب 3 مدنيين بينهم امرأة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية المنتشرة في عدد من قرى وبلدات ريف درعا الشرقي بالقذائف الصاروخية، على مدينة السويداء وقريتي الدور وحران في ريفها الغربي.
مصدر طبي في محافظة السويداء، لفت إلى أن طفلة استشهدت متأثرة بجروح ناتجة عن شظايا قذيفة سقطت على منزل ذويها أطلقها إرهابيون على قرية الدور، مبيناً أن الطفلة دخلت بحالة إسعافية إلى المشفى الوطني بالسويداء وهي في حالة حرجة، وتم إجراء التدخلات الجراحية والعلاجية اللازمة لكن إصابتها البليغة أدت إلى استشهادها.
أما في الريف الغربي، أطلقت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف درعا الشرقي 7 قذائف هاون، سقطت في قرية حران ومحيطها وأسفرت عن وقوع أضرار مادية في الممتلكات دون وقوع إصابات بين الأهالي.
كما أطلق ارهابيون يتحصنون في بلدة بصر الحرير وقرية ناحتة بريف درعا الشرقي، قذيفة صاروخية سقطت على أحد المنازل في قرية الدور بريف السويداء الغربي، أسفرت عن إصابة طفلة بجروح بليغة ووقوع أضرار مادية في منزل ذويها.
في حين استهدفت التنظيمات الإرهابية بعد ظهر أمس بعدد من القذائف الصاروخية، الأحياء السكنية في مدينة السويداء ما تسبب بإصابة 3 مدنيين بينهم امرأة ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي ومنازلهم والمحال التجارية.
تصعيد التنظيمات الإرهابية على مدينة السويداء وريفها، يأتي في وقت يحقق الجيش العربي السوري تقدماً سريعاً في ريف درعا الشرقي، حيث سيطرت وحدات الجيش السوري على بلدتين إضافتين في منطقة اللجاة في ريف درعا الشرقي ، ليرتفع معها عدد البلدات المسيطر عليها خلال 72 ساعة إلى تسعة.
مصادر عسكرية أكدت أن بلدتي "جدل و حوش حمادة" الواقعتين من المحور الشرقي من منطقة اللجاة بريف درعا باتتا تحت سيطرة الجيش السوري، إثر مواجهات مع المجموعات الارهابية المنتشرة في المنطقة.
وتأتي هذه السيطرة بعد أقل من 24 ساعة على التقدم الكبير الذي حققته وحدات الجيش السوري في منطقة اللجاة، مسيطرة على سبعة قرى هي "دير داما (المياس) والبستان و سياح شرقي و الشومرية و برغوشة و المدورة و العلالي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق RT Arabic: إقصاء 15 عارضة أزياء من مسابقة بسبب لون بشرتهن
التالى شبكة عاجل الاخبارية : ترامب يعتبر بوتين مسؤولا عن "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية