صدى البلد : 4 وجبات حاضرة في رحاب مولد سلطان الصعيد.. فيديو

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل طباعة
حرصت خدمات الطرق الصوفية على تقديم وجبات " الارز و الملوخية و العدس و النابت " لزوار ضريح السلطان "أحمد الفرغل" بمدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط في الاحتفال بالليلة الختامية. 

كانت الاحتفالات بمولد " سلطان الصعيد " بدأت الخميس الماضي وتختتم مساء اليوم ويشارك في احياء الليلة الختامية العشرات من المنشدين من بينهم محمود ياسين التهامي .

يذكر أن السلطان الفرغل هو محمد بن أحمد الشهير بالسلطان الفرغل، ولد فى القرن التاسع الهجرى بقرية بنى سميع التابعة لمدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط، ويقع ضريح ومسجد السلطان الفرغل بوسط مدينة أبوتيج من الناحية الشرقية بالقرب من النيل، وتوفى السلطان الفرغل سنة 850 هجريا.

وعمل السلطان الفرغل، منذ صباه برعي الغنم والزراعة وعرف بالتقوى والورع، ولقب بسلطان الصعيد، ينتهي نسبه إلى آل بيت سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وخاله هو العارف بالله الشيخ على الفيل أحد أولياء الله الصالحين، وله ضريح يقصده الزائرون بقرية بني سميع بمدينة أبوتيج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : 4 وجبات حاضرة في رحاب مولد سلطان الصعيد.. فيديو في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق