شبكة عاجل الاخبارية : مسؤولون إيرانيون يوضحون حقيقة وقف تصدير الكهرباء إلى

شبكة عاجل الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - دولي
23 تموز ,2018  02:27 صباحا

كذّب السفير الإيراني في بغداد "إيرج مسجدي" أمس، التقارير التي زعمت إيقاف بلاده تصدير الكهرباء للعراق، مشيراً إلى أن الكهرباء يتم قطعها في ساعات معينة، بينما يتم تزويد بالطاقة في الليل بشكل مستمر.
وفي حديث لموقع "الوقت"، قال مسجدي أن "إيران تصدر كمية محددة من الكهرباء إلى العراق، وفي الفصول التي تحتاج فيها المحافظات الإيرانية إلى استهلاك مقدار كبير من الكهرباء، فإنه من الطبيعي أن تخفض من صادراتها تماشيا مع الاستهلاك المحلي".
مشيراً إلى أن خفض التصدير لا يرتبط بأي شكل من الأشكال بقضية ديون بغداد لطهران، مؤكداً أن المسألة أثيرت في الاجتماعات الأخيرة بين مسؤولي البلدين، وجرى الاتفاق على أن إيران ستستمر في تصدير الكهرباء، وتقوم بخفض معدلات التصدير عندما يزداد الاستهلاك الداخلي.
وفيما يتعلق بديون العراق تجاه إيران، أوضح مسجدي أن حكومة العراق تقوم بسداد ديونها في إطار جدول زمني جرى الاتفاق عليه مسبقاً، وعلى الرغم من وجود بعض العقبات التي تسببت في تأجيل الدفع، إلا أنها ملتزمة بذلك.
بينما أكدد وزير الطاقة الإيراني "رضا أردكانيان" في وقت سابق، بأن وقف توريد الكهرباء للعراق جاء بناء على الاتفاقية المبرمة بين البلدين، ولمنح الأولوية لسد احتياجات إيران من الطاقة الكهربائية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبكة عاجل الاخبارية : مسؤولون إيرانيون يوضحون حقيقة وقف تصدير الكهرباء إلى العراق في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة عاجل الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة عاجل الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق