أخبار عاجلة


النيلين : سلفاكير يهاتف مشار ويعلن استعداده للقاء المعارضة خلال زيارته للخرطوم

النيلين : سلفاكير يهاتف مشار ويعلن استعداده للقاء المعارضة خلال زيارته للخرطوم
النيلين : سلفاكير يهاتف مشار ويعلن استعداده للقاء المعارضة خلال زيارته للخرطوم

هاتف رئيس حكومة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، وبتنسيق من الوساطة السودانية، يوم الإثنين، هاتف زعيم المتمردين، رياك مشار، الموجود حالياً بالخرطوم، وأكد سلفا أن اتفاقية السلام نقلت بلاده من الحرب الأهلية لسلام مستدام.

وكشف وزير الخارجية، السوداني، الدرديري محمد أحمد، أنه وبتنسيق من الوساطة السودانية أجرى رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، مكالمة هاتفية مع رياك مشار الموجود حالياً بالخرطوم.

وأكد سلفاكير خلال المكالمة أنه بإعادة إحياء اتفاقية السلام، فإن جمهورية جنوب السودان قد انتقلت تماماً من حالة الحرب الأهلية إلى مرحلة السلام المستدام، واتفق سلفا ومشار على أهمية استمرار التواصل الهاتفي بينهما، ليعالجا سوياً أية خروقات قد تقع لوقف إطلاق النار.

وأعلن سلفاكير وفقاً لتعميم صحفي من الناطق الرسمي باسم الخارجية، السفير قريب الله خضر، حصلت “شبكة الشروق” على نسخة منه، أعلن عن رغبته في الالتقاء بكل فصائل المعارضة الجنوبية أثناء وجوده بالخرطوم يوم الجمعة المقبل، تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس السوداني، عمر البشير، ضامن الاتفاق لحضور الاحتفال المقام بالقصر الجمهوري بمناسبة التوقيع النهائي.

وأكد سلفاكير أنه سوف يوجه من جانبه الدعوة لرياك مشار وكافة قادة المعارضة الجنوبية، للحضور إلى جوبا للمشاركة في الحفل الذي سيقيمه بدوره في عاصمة دولة جنوب السودان ترحيباً بتحقيق السلام.

شبكة الشروق

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع النيلين : سلفاكير يهاتف مشار ويعلن استعداده للقاء المعارضة خلال زيارته للخرطوم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي النيلين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى