أخبار عاجلة


النيلين : السودان يؤكد الحرص على تطوير الاتفاقات مع مصر

النيلين : السودان يؤكد الحرص على تطوير الاتفاقات مع مصر
النيلين : السودان يؤكد الحرص على تطوير الاتفاقات مع مصر

قال وزير التجارة حاتم السر، إن السودان في المرحلة الحالية يبحث سبل تطوير وإكمال البروتكولات والاتفاقيات الموقعة مع جمهورية مصر العربية، بما يتوافق مع الخطة الاقتصادية الجديدة الرامية لتحفيز الإنتاج في البلاد.

وبحث السر خلال اتصال هاتفي الثلاثاء، مع نظيره المصري عمرو نصار الذي عُين قبل أيام، بحث العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين وآليات الارتقاء بها ودفعها نحو الأمام، وأكد حرص رئاسة الجمهورية على ذلك، بجانب المتابعة من الوزارات المختصة.

وناقش الوزيران الاستعدادات لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين على مستوى الفنيين والخبراء، بوصفها حجر الزاوية الرئيس على طريق الوصول إلى معالجة القضايا والملفات التجارية العالقة بين البلدين.

وأشارا إلى اعتمادهما الكامل على استئناف هذه الملفات عبر الطرق الصحيحة التي تضمن استمرارها، بما يخدم مصالح الشعبين، وينفذ توجهات رئيسي الوزراء في الحكومتين.

وعبر الوزيران عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات الأخوة والتعاون الثنائي، خاصة بعد اللقاءات الرئاسية التي عقدت مؤخراً بأديس أبابا والقاهرة بين الرئيس المشير البشير وشقيقه المشير السيسي، وما أفضت إليه من توجيهات عليا بضرورة الإسراع في تنفيذ الاتفاقات المشتركة.

وأمّن الوزيران على ضرورة متابعة تنفيذ نتائج وقرارات القمم الرئاسية لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين الشقيقين.

شبكة الشروق

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع النيلين : السودان يؤكد الحرص على تطوير الاتفاقات مع مصر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي النيلين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى النيلين : ملحمة البترول السوداني .. يحكيها د. مصطفى نواري