وكالة انباء البحرين: وكالة الطاقة: احتياطي إنتاج النفط العالمي ربما استنفد بالكامل

وكالة انباء البحرين 0 تعليق 0 ارسل طباعة

2018/07/12 - 20 : 12 PM

باريس في 12 يوليو/ بنا / قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الخميس إن احتياطي إمدادات النفط العالمية ربما استنفد بالكامل بسبب حالات تعطل الإنتاج الممتدة لفترات طويلة، مما يدعم الأسعار ويهدد نمو الطلب.
وقالت الوكالة ومقرها باريس في تقريرها الشهري لأسواق النفط، إن حالات تعطل الإنتاج تبرز الضغط الذي تتعرض له الإمدادات العالمية، في الوقت الذي ربما يكون فيه احتياطي الطاقة الإنتاجية الفائضة العالمي قد استنفد بالكامل.

واوضحت الوكالة ان زيادة انتاج اوبك الذي بلغ في يونيو أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 31.87 مليون برميل يوميا ، وارتفاع انتاج النفط الصخري الامريكي ، ليس كافيا لتهدئة مخاوف الاسواق من شح المعروض، في غياب مؤشرات على ارتفاع للإنتاج من اماكن اخرى.

وأضافت ان شح المعروض"نقطة ضعف تدعم حاليا أسعار النفط ومن المرجح أن يتواصل ذلك". لكن "ارتفاع الأسعار يتسبب في استمرار مخاوف المستهلكين من تضرر اقتصاداتهم".
وأبقت وكالة الطاقة الدولية على توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2018 عند 1.4 مليون برميل يوميا، لكنها حذرت من أن ارتفاع الأسعار قد يخفض الاستهلاك.

خ.س

بنا 0914 جمت 12/07/2018

عدد القراءات : 26         اخر تحديث : 2018/07/12 - 20 : 12 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: وكالة الطاقة: احتياطي إنتاج النفط العالمي ربما استنفد بالكامل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

0 تعليق