أخبار عاجلة


وكالة انباء البحرين: مهرجان صيف البحرين يقدم 114 عرضًا سينمائيا مختلفا بخيمة نخول

وكالة انباء البحرين: مهرجان صيف البحرين يقدم 114 عرضًا سينمائيا مختلفا بخيمة نخول
وكالة انباء البحرين: مهرجان صيف البحرين يقدم 114 عرضًا سينمائيا مختلفا بخيمة نخول

2018/07/12 - 36 : 05 PM

المنامة في 12 يوليو / بنا / تواصل أبواب خيمة نخول استقبال الأطفال مع انصرام أسبوعها الرابع وبداية الخامس، كعادتها في كل عام ضمن مهرجان صيف البحرين بالقرب من قلعة عراد متزامنًا مع الاحتفاء بالمحرق عاصمةً للثقافة الإسلامية 2018 لهذا العام.

وذكر منظمو خيمة نُخول لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن الخيمة قد استقطبت عدادا كبيراً من الزوار حيث بلغوا في الأسبوع الثالث 135281 زائر، نتيجة للفعاليات والانشطة المتنوعة التي تلائم مختلف الأطفال، كما وتواصل أنشطة خيمة نخول يومياً من الساعة 5:00 وحتى 9:00 مساءً ما عدا أيام الأحد.

ويستضيف مهرجان صيف البحرين في نسخته العاشرة تشكيلة متنوعة من الأفلام السينمائية بالتعاون مع كلاً من نادي البحرين للسينما ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل ومعهد جوته الألماني حيث تشمل مجموعة من الأفلام المختلفة التي تتراوح بين أفلام قصيرة وأفلام كرتونية.

وقال منظمو الخيمة إن في هذا النسخة من خيمة نخول يتم التعاون و لأول مرة مع نادي البحرين للسينما من خلال عرض 64 فلماً كرتونياً عالمياً اي بمعدل فلماً واحداً كل يوم طوال فترة المهرجان، وقد سبق عرض بعض الافلام مثل (Minions-Boss Baby-Maya The Bee-Trolls-Early Man )، و على جانب آخر يتم التعاون مع مهرجان الشارقة السينمائي للطفل لعرض 32 فلماً من نوع الأفلام القصيرة التي تم انتاجها خلال الدورة الأخيرة للمهرجان على أن يتم عرض أربع أفلام متجددة من كل أسبوع.

كما تم الاتفاق مع معهد جوته الألماني بتقديم عرض 36 فيلماً من مهرجان الأفلام العلمية التي تدور أحداثها حول العلوم والفيزياء والكيمياء لتعزيز القدرات العلمية والتوعية لدى الأطفال حول أهمية العلوم في الحياة اليومية بأسلوب مبسط وشيق، حيث يتم عرض ثلاثة أفلام في كل اسبوع.

كذلك يستمر عرض فيلم الأطفال الهندي الجديد " Rainbow Jelly" حصرياً في خيمة نخول بمملكة البحرين اسبوعياً كل يوم جمعة عند الساعة 7 مساءً طيلة فترة المهرجان متزامناً مع عرضه في صالات السينما بالهند، حيث أن الفيلم من اخراج سوكاريا غوسال، ومن انتاج عام 2018م. و يروي الفيلم قصة طفل يعاني من الوحدة ومن إساءة المجتمع له دون أن يفهم سبب ذلك، و يعيش الطفل مع عمه منذ الصغر نظراً لوفاة أبويه . و يعتبر فيلم " Rainbow Jelly " أحدث أعمال غوسال المستوحاة من الخيال، كما يعد الفلم من نتاج سنوات قضاها المخرج في التعمق في علم التذوق و الأيورفيدا، وهي منظومة من تعاليم الطب التقليدي التي نشأت في شبه القارة الهندية و انتشرت في مناطق أخرى من العالم .

وبهذا تتنوع فعاليات وأنشطة خيمة نخول لكي تكون المكان الأفضل للطفل ضمن مهرجان صيف البحرين 2018 لقضاء عطلة صيفية ممتعة فبالإضافة الى ورش العمل والنشاطات المتعددة والمتجددة أسبوعياً يتم عرض باقة مميزة من الأفلام المتنوعة التي يقدمها ركن السينما بخيمة نخول.

وتعد خيمة نُخول مكاناً مجدداً ليسلّي ويعلم براعم المستقبل على امتداد شهرين كاملين، وذلك في رحلة الاكتشاف الممتعة التي يجلبها مهرجان صيف البحرين، من موقعها الجديد بالقرب من متحف موقع قلعة عراد ، تستضيف خيمة نخول طيفاً واسعاً ومتنوعاً من الفعاليات والأنشطة التفاعلية التي تلائم الأطفال من مختلف الأعمار، والتي صممت خصيصاً لتوسعة مداركهم وآفاقهم وإكسابهم مهارات جديدة، وذلك في بيئة حميمة دافئة ملؤها المرح والتسلية.

من: ايمان نور

ع إ ح/ع ذ

بنا 1416 جمت 12/07/2018

عدد القراءات : 24         اخر تحديث : 2018/07/12 - 36 : 05 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: مهرجان صيف البحرين يقدم 114 عرضًا سينمائيا مختلفا بخيمة نخول في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى وكالة انباء البحرين: البحرين ترفع رصيدها إلى 26 ميدالية بالمركز 11 لترتيب المنتخبات في دورة الألعاب الآسيوية