ثقف نفسك : حقائق الحياة القاسية لا يمكن للكثير من الأشخاص الإعتراف بها بالصور

ثقف نفسك 0 تعليق 0 ارسل طباعة

حقائق الحياة مهمة لجميع مراحل عمرنا ومهما كان عمرك ومرحلة التعليم التي وصلت إليها لا يزال هناك حقائق قاسية لا يمكن للكثير من الأشخاص الإعتراف بها ويرفض العقل تصديقها بالرغم من أنه يدرك بأنها قد تكون حقيقة . حتي إذا كنت في علاقة عاطفية . معظم الأشخاص لديهم شعور بعدم الراحة لأنهم يخافون من المجهول وسيعانون كثيراً من الأفكار السيئة عند محاولة تجربة مغامرة في أرض جديدة ما يجب أن يدركه الناس هو أنه حان الوقت لكي تكون شجعاً  وتقوي قلبك بقدر المستطاع لمعرفة القادم .

 حقائق قاسية لا يمكن للكثير من الأشخاص الإعتراف بها

1. معظم ذكريتنا خاطئة :

يلعب الدماغ الكثير من الحيل علينا من خلال إفتعال وتغير الذكريات  .فنحن لا نتذكر الحدث بكامله  ولكن بدلاً من ذلك، يمكننا أن نتذكر ذكري أخري . هكذا هل تتذكر لعبة الهاتف  المعروف بإسم  Whispers الصينية؟ تقريباً نفس العملية تحدث بالظبط عندما يحدث تكرار لذكري معينة في الماضي بداخل دماغك .

2. ليس لدينا جميعاً ظروف متساوية :

حياة بعض الناس يمكن أن تكون أصعب بكثير من الأخرين في أجزاء مختلفة حول العالم . فالشخص الذي يولد في منطقة فقيرة يترك المدرسة مبكراً لكسب المال من أجل الطعام بينما يولد شخص أخر ولديه الثروة التي تساعده علي العيش في حياة كريمة . من المنطقي أن تكون حياة هذا الشخص الأخير أكثر متعة هناك إستثناءات لهذه القاعدة ولكن ليس كل هذا العدد .

3. لا أحد يريد أن يحب شخصاً لا يحب نفسه :

عندما يجلس أحدهم أخيراً ويخبرك بالحقيقة الصعبة الباردة قد يكون من الصعب سماع ذلك . ولكن إذا كنت تريد ترغب في الحصول علي ذلك معظم حياتك فسوف تحتاج الوصول إلي جوهر الموضوع وتقليل الحماقات التي تحدثه في حياتك حتي تتمكن من التركيز علي ما هو مهم حقاً .

4. العالم لا يدين لك بشئ :

حتي إذا كنت شخصاً ذكياً ومتعلماً يتمتع العديد من الأشخاص بالصفات الرائعة للشخصية ، فهذا لا يعني أن الحياة ستضع كل فرصة أمامك . يعرف الأشخاص الناجحون خيارين فقط، أشعر بالأسف علي نفسك لأنك تستحق أكثر من ذلك بكثير أو الكفاح من أجل التواجد في مكان حول الشمس . هذه المعركة عادة ما تكون صعبة والأمر سيكون متروك لك للإختيار .

5.  لديك المزيد من الوقت لكي تفكر :

هناك حوالي 168 ساعة في الإسبوع وهذا الوقت كثير  .أثبت ألبرت أينشتاين أن الوقت ليس ثابتاً ويتفق العلماء الحديثون . تغير الفكرة ليس لدي الوقت أو أنها ليست من أولوياتك وإذا كنت لا تلعب الرياضة وتأكل الوجبات السريعة  فإن صحتك ليست من أولوياتك . إذا لم تساعد زوجتك في أداء المهام المنزلية فإن علاقاتكم الزوجية ليست من أولوياتكم فإنها حقيقة قاسية . لذا، لا تضيعه في التفكير بما يفكر به الناس عنك ؟

6. حياتك لن تكون مثالية :

لن يكون هناك وقت مناسب للزواج، طفل، تغير وظيفة، الإنتقال إلي بلد أخر، كل هذا في إنتظار الوقت المناسب يعتمد علي  خوفك من التغير وترك منطقة راحتك. بالمناسبة، هل شعرت في وقت مضي بأن اللحظة السعيدة قد جاءت بالفعل؟ أفعل ما يخيفك وإلا فستكون حزيناً في حياتك القادمة .

7. لا أحد مشغول جداً فهم لا يهتمون :

إذا كنت مهم لدي الطرف الأخر سوف يتمكن من الرد علي رسالتك . قد  ينسي صاحب العمل شئ ما ولا يمكنه إعادتك بعد إنتهاء المكالمة . في الواقع، إذا كان الشخص الأخر لا يجيب فهم لا يريدون التحدث إليك كلما توقفت عن القلق بشأن الأشخاص الذين لا يهتمون بك كلما أصبحت حياتك أفضل .

 8. لا يمكنك أن تكون مثالياً أمام الجميع :

لا يهم إذا كنت طيب أو كريم أو  نبيل هناك أشخاص يفكرون بالتأكيد في نقاط ضعغك حتي لو لم تعطيهم أي سبب. إذا كان جسمك  يمكن أن يسبب الغيرة من حولك وحتي إذا كنت تملك الجسم المثالي فإن الأشخاص الأخرين سوف يحكموا علي عيوبك .

9. الحياة ليست عادلة :

لن يقدر الناس دائماً ما تقوم به سواء كان طبياً أم سيئاً . لذلك لا تنتظر عندما تقوم بعمل سيئ أن تعاقب عليه. وقد لا تأتي المساعدة إليك في أصعب ساعة. ومع ذلك فهذا لا يعني أن الحياة كلها سيئة ، فقط لا تسأل كثيراً عنها .

10. من المرحج أن تقتل نفسك :

حقائق قاسية
حقائق قاسية

عادة لا يمكنا أن نقتل أنفسنا بسبب غريزة الحفاظ علي الحفاظ لكننا ندمرها أنفسنا بسهولة يوماً بعد يوم  أو نخاطر

بحياتنا متناسين العواقب مثل العادات السيئة، المخالفات المرورية، الدخول إلي السيارات مع الغرباء كل ذلك يعرض حياتنا للخطر ولكن في معظم الأحيان نتجنب هذه الأمور . علامات تؤكد لك ان تعيش حياة جيدة

المزيد من الحقائق القاسية التي لا تعرفها:

11. لا أحد يهتم :

هل تشعر بالألم  ؟ هل تعاني إذا فقدت شيئاً أو شخصاً عزيزاً عليك ؟ خمن لماذا ؟ كل شعرت به قد شعر به الجميع من حولك ؟ حان وقت إدراك أن ألمك ليس خاصاً فهو مجرد جزء من حياتك فلا أحد يهتم .

12. لا تهدر موهبتك :  لم نولد جميعاً ولدينا موهبة، إذا كان هناك أي شئ بداخلك قم بقول ” أنا جيد في ذلك ” فأنت بحاجة إلي أن تجعل حياتك تفعل ذلك .فأنت إذا قمت بالتخلي عن هذه الموهبة سوف تتخلص منها دائماً .

13. البقاء مسئولاً : من يتحكم في أفكارك ؟ أفعالك ؟ أنت تفعل ذلك ، إذا فعلت شيئاً  أو مؤذا أو خطأ فهذا خطأك كن مسئولاً عن كل ما تمثله  .

14. الموت النهائي :  يمكنك التوقف عن القلق بشأن الموت أو القلق بشان تذكره . الموت هو الموت . حاول أن تعيش حياتك  قبل أن تذهب .

15.  إحتضن عواطفك :  توقف عن الخوض  من مخاوفك وقلقك وألامك . إعترف بأن مخطئ وأنك تشعر بأشياء لا تريد أن تشعر بها ثم تشعر بها .

16. لا يمكنك جعل الجميع أصدقائك : توقف عن محاولة جعل الجميع أصدقائك، فأنت الشخص الأكثر أهمية لديك  وصديق نفسك .

17. القيمة تأتي من الوقت وليس المال :  لا تدع المال يقف في طريقك ويمنعك من أن تعيش حياتك . لست بحاجة إلي محفظة ملئية بالفواتير لتحقيق أقصي إستفادة من وقتك كل ما تحتاج إليه هو منح لنفسك ومن حولك الوقت .

18. لا تبحث بنشاط عن السعادة :  السعادة موجودة في كل مكان في كل ضكة في كل إبتسامة . توقف عن تجاهل السعادة الموجودة حولك وإبحث عن السعادة الأكبر بداخلك .

19. المال لن يجلب لك السعادة :  إن لم تكن سعيداً بالداخل فلن يسعدك أي أحد، السعادة تأتي من القلب .

20.الجميع حولك سوف يموتون يوماً ما  : لا تجعل الحزن في حياتك يسيطر عليك دائماً  والقلق حول اليوم الذي سيفاركك  فيه الأخرون فالموت أصبح جزء من الحياة .

21. لن تذهب الأموال معك بعد الموت :  أنت تعرف جيدا كل تلك الليالي التي قضيتها في بناء ثروتك، تتجاهل صحتك، وأحبائك و حياتك ؟ عندما تموت ستكون هذه الليالي بلاشئ  لأنه لا يمكنك إستخدام المال بعد أن تموت .

22. لا تنسي من أنت :  تذكر بأنك تعيش وراء مخاوفك، توترك، قلقك، انت الذي يحدد من حقاً أنت. حاول أن تكون محاط بما يجعلك تبتسم ويذكرك دوماً بمن أنت .

23. منح وقتك للمحبين :  الوقت هو أثمن شئ يمكنك منحه لشخص أخر، من خلال الإستثمار في وقتك والمجتمع من حولك . فإنك تعطيهم أكثر بكثير من أي شيكات مالية .

24. إحتضان الإمتنان : بقدر ما يكون يومك صعباً تذكر دائماً بأن هناك شخص ما يعيش يومه بطريقة سيئة . يمكنك أن تشعر بالإمتنان لوضعك الحالي  .سواء كان صديقاً يحبك أو مهارة تقوم بها ولا يمتلكها أي شخص أخر أو حتي تناول عشاء رائع . تذكر دائماً بأن تشعر بالإمتنان كل اللحظات السعيدة في حياتك .

25. وقتك هو حياتك الحقيقة :  فكر في الأمر بهذه الطريقة حاول التخلي عن 40 ساعة في الإسبوع حتي تتمكن من الحصول علي المال .الوقت هو العملة الحقيقة في الحياة ومضيعة الوقت تهدر المال . لذلك، حاول إستثمار وقتك بحكمة .

26.  الأحلام خاسرة طالما لم تقم بتحقيقها :  يمكن لأي شخص أن يحلم وهذا هو السبب في أن الكثير من الأشخاص يفعلون ذلك ولكن كم من الناس يخرجون ويحاولون تحقيق أحلامهم ولا حتي نصف هذا العدد. توقف عن الإنتظار  لإنتظار جني ما تريد والبدء في العمل نحوه .

27. توقف عن رد الفعل السلبي : من المحتمل أن تمر بالكثير من المشاكل في حياتك ويجب أن تكون لديك القدرة علي تجاوزها ولكن حاول أن تحافظ علي هدوئك بإستمرار لكي تتمكن من تجاوز المشكلة بكفاءة .

28. تبادل المعرفة والخبرة :  لا تستحق أي فكرة أو درس لديك قيمة إذا لم تمنح الأخرين المحطين بك فرصة للتعلم . إسمح للأخرين بالوقوف علي كتفك حتي يمكنوا من الوصول إلي مستويات لا يمكنهم الحصول عليها بدونك .

29. عيش يومك :  لا تفكر في الأمس والغد فاليوم هو الوقت الوحيد الذي يجب أن تهتم به قم بعيش اللحظة التي تعيشها لكي تستمتع بها بشكل جيد . لا تنسي ان تقرا كيف تحقق السعادة في الحياة

30. من المستحيل أن تصل إلي الكمال :  كل شخص مختلف عن الشخص الأخر لذا توقف عن مقارنة نفسك بالأخرين .

13. كلنا راحلون : يجب أن تدرك بأن الجميع راحل في وقت ما ويجب أن تدرك ذلك حتي لا تنتظر وتحاول أن تعيش وقتك بالكامل .

32. حياتك تتدمر بسبب خوفك :  الخوف من الرفض أو النقد . الخوف من إتخاذ خطوة جرئية وترك منطقة الراحة الخاصة بك فأنت تشك في نفسك وتعتقد بأنك لا تمتلك ما يكفي من المعرفة أو المهارات لأداء هذه المهمة بشكل جيد. تستلم لمخاوفك وتخريب نفسك قبل أن تبدأ حتي. وفي النهاية تحصل علي نتائج متواضعة بسبب خوفك من التجربة .

33. مهما كانت درجة تعليمك معرض للخطأ : نحن جميعاً نضمن إلي درجات مختلفة في التعليم . وقد ثبت أن النظام فشله في الحفاظ علي وتيرة العالم الحديث الأسرع من أي وقت.  كل يوم يصبح نظام التعليم عقيم أكثر فأكثر.

34. الدراسة أمر بالغ الأهمية : ومع ذلك فإن معرفتك لا قيمة لها  ما لم يتم تطبيقها علي أمر الواقع، إستثمر نفسك في تطوير ذاتك والمهارات التي ترغب في تحقيقها لأن شهادة الثانوية العامة لن تكون كذلك .

35. الممارسة تتفوق علي الذكاء : التكرار والإتساق يتغلب علي الموهبة، لست بحاجة إلي موهبة متأصله للتفوق في مجالك تحتاج فقط إلي الظهور كل يوم والعمل بجد لكي تحقق الإتقان.

36. لا يوجد شئ إسمه عبقرية بمفرده :  تتطلب الأفكار العظيمة فرقاً رائعاً . لم يحقق أي شخص أي شئ يستحق الفخر به . هناك دائماً فريق من المحترفين الذين يبحثوا عن  كل إنجاز هائل. لا تحاول التغلب علي العالم بنفسك تحتاج إلي معرفة الأخرين حولك .

37. كل النماذج حولك نجحت لأنها تمكنك من النضال في ظل الكثير من التحديات  والإعتماد علي فريق  من الأشخاص الأذكياء في العمل.

38. التوقف عن التركيز علي جمع الأفكار : البحث عن الكمال أمر صعب توقف عن جمع الأفكار وتفاخر بالافكار الموجودة لديك وحاول تنفيذها وإظهارها للعالم .

  1. اشياء مهمة حتى لا تعشر بـ الضياع في الحياة
  2. دروس الحياة التي لا نتعلمها في الجامعة
  3. ماهو تأثير الاصدقاء والنجاح في الحياة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع ثقف نفسك : حقائق الحياة القاسية لا يمكن للكثير من الأشخاص الإعتراف بها بالصور في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع ثقف نفسك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ثقف نفسك

أخبار ذات صلة

0 تعليق