وشوشة: حوار│رنا خليل: الرئيس "السيسى" هو من شجعنى على إطلاق مبادرة "قد التحدى"

وشوشة 0 تعليق 0 ارسل طباعة

يسرا اللوزى رحبت بالمبادرة.. وطالبت بتبّنى "ضعاف السمع"

الموسيقار العالمى عمر خيرت قدم لنا تسهيلات كثيرة

يوجد العديد من الدول العربية المشاركة .. أبرزهم "السعودية والامارات"

فنانة صاعدة حصلت مؤخرًا على درع تكريم من مهرجان التميز الإعلامي عن دورها في مسلسل "حجر جهنم"، وشاركت بمسلسل “الحساب يجمع" من خلال شخصية “هالة ”، والذي يقوم ببطولته الفنانة الكبيرة يسرا، و"أرض النفاق" مع النجم محمد هنيدى، تهتم بالعمل المجتمعى بشكل كبير، وقامت بتدشين حملتين للتنديد بالعنف ضد المرأة، الأولى كانت عام 2015 تحت مسمى "قطرة أمل" والتى تناولت قضايا التحرش، وتناولتها وسائل الإعلام العالمية مثل "BBC" و"CNN"، ما جعلها تطلق حملتها الثانية فبراير الماضى، وبعد مؤتمر الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن ذوى الاحتياجات الخاصة وتوجيه أجهزة الدولة للاهتمام بهم وتخصيص 500 مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لدعمهم قامت بتدشين مبادرة جديدة "قد التحدى" بمشاركة عدد كبير من النجوم والمشاهير، وفى حوار خاص لـ"وشوشة"، تكشف الفنانة رنا خليل، عن كواليس انطلاقها والهدف منها والدول العربية المشاركة بها، وإلى نص الحوار...

بداية.. نود أن نعرف كيف جاءت لكِ فكرة مبادرة "قد التحدى"؟

منذ فترة طويلة وتراودنى هذه الفكرة وخاصة لذوى الاحتياجات الخاصة، ولم أجد ما يشجعنى على ذلك، ولكن بعد مؤتمر الرئيس السيسى عنهم، والذى خصص فيه نصف مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لدعمهم، كانت نقطة البداية للانطلاق، فتواصلت مع عدد من المخرجين لتبنى الفكرة وتنفيذها.

ما الهدف منها؟

سنقوم بإنتاج أفلام وثائقية صغيرة مع كل فنان برفقة كل موهبة من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتقديمها للمشاركة بمهرجانات عالمية، لنشر الوعى بضرورة الاهتمام بهم ودمجهم فى المجتمع بشكل طبيعى واعطائهم حقوقهم.

ماذا تعنى "قد التحدى"؟

هذه رسالة وموجهه لنا جميعاً، فهم بحاجة لتعليم الآخرين بمهاراتهم الخاصة وانضباطهم، بالإضافة إلى توصيل رسالتهم بحقهم فى حياة سوية دون تمييز فى المجتمع، وهم أيضاً بحاجة إلى تعلم ما يدور خارج عالمهم "المغلق"، وهو ما سنحاول أن نقوم به من خلال هذه المبادرة.

هل واجهتك صعوبات؟

نعم، فالمبادرة تقوم على التطوع من أجل دعم ذوى الاحتياجات الخاصة فى كافة المجالات، ورفض الكثير المشاركة به دون مقابل مادى، إلى أن قام المصور أيمن لطفى، بتبنيها وإخراجها بشكل مبهر، لأنها إنسانية.

ما السر وراء اختيار الفنانة يسرا اللوزى بصفة خاصة للمشاركة بـ"قد التحدى" ؟

لأنها تهتم بمثل تلك المبادرات بصفة عامة، وحين تم عرض الفكرة عليها، طلبت بعض التغييرات وأن تشارك بجزء خاص بـ"ضعاف السمع"، نظراً لخبرتها وثقافتها فى كيفية التعامل معهم، وتم الاتفاق على أن يقتصر دورها فى المبادرة عليهم.

ماذا عن تعاون الموسيقار العالمى عمر خيرت؟

رحب كثيراً عندما قمت بعرض الفكرة عليه، وقدم لنا جميع التسهيلات، لأنه يهتم بهؤلاء الأطفال ويقيم حفلات على مستوى العالم من أجلهم.

ما مراحل انطلاق "قد التحدى"؟

سيتم الانطلاق على 3 مراحل، فحالياً نحن بالمرحلة التشويقية، وبعدها سيتم الإعلان عنها بصورة تفصيلية بحيث يتم عرض مقطع فيديو لأحد المشاهير المشاركين سواء فنانين أو لاعبين كرة قدم أو الموسيقار عمر خيرت معهم، أما المرحلة الثالثة فيتم الانطلاق فى الدول العربية المشاركة معنا.

ما الدول المشاركة بالمبادرة؟

عدد كبير من الدول العربية، وهم السعودية والأردن والإمارات ولبنان والعراق والبحرين وتونس وفلسطين، والهدف منها هو تبنى هذه الدول لهم واتاحة فرص حقيقة لهم لإبراز مواهبهم ودمجهم فى المجتمع.

وماذا عن المشاركين بالمبادرة؟

يوجد مجموعة كبيرة وفى مختلف التخصصات وهم رنا خليل، رنا سماحة، إلهام شاهين، أحمد فريد، هيدى كرم، فراس سعيد، مراد مكرم، كريم كوجاك، هدى المفتى، السيناريست هشام هلال، الموسيقار عمر خيرت، النائبة أنيسة حسونة، الإعلامية جينا سلطان، الدكتورة نهى بكر أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، خبيرة التجميل جيجى عوض، مصمم الأزياء العالمى بهيج حسين، المدونة لينا علاء مقلد، سارة طه، رانيا وصفى، المحللة النفسية دينا حسن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وشوشة: حوار│رنا خليل: الرئيس "السيسى" هو من شجعنى على إطلاق مبادرة "قد التحدى" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وشوشة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق