مع البرد والمطر.. «الشروق» تقدم لك «بلاي ليست» أغاني الشتاء

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل طباعة

جاء شهر ديسمبر، وحلت معه ليالي الشتاء والجو والمطر، التي تغنى بها العديد من المطربين وأطلق الشعراء فيها العنان لقصائدهم.

الشتاء والمطر يرتبطان في عقول المصريين بعدد من الأغاني لا يمكن نسيانها، من الممتع الاستماع لها خلال أيام الشتاء.

ترصد «الشروق» خلال السطور القادمة «بلاي ليست» خاصة بأغاني الشتاء..

الدنيا برد:

"الدنيا برد الدنيا برد وعم خليل بيسقى الورد"، كورال أطفال أطلقه الراحل أحمد منيب، أُصدرت عام 1984.

 

جيت ياشتا:

"جيت يا شتا جاي معاك أسرار جاي تحكي عن إلى صار"، كلمات حسن الصيد الحان وغناء حميد الشاعري.

 

 

آيس كريم في جليم:

"آيس كريم في ديسمبر، آيس كريم في جليم"، الأغنية أُطلقت عام 1992، من غناء عمرو دياب، وكلمات مدحت العدل وتوزيع حسام حسني وألحان عمرو دياب.

 

حبيتك بالصيف حبيتك بالشتا:

"بأيام البرد وأيام الشتي والرصيف بحيرة والشارع غريق تجي هاك البنت من بيتها العتيق. ويقول لها انطريني وتنطر ع الطريق. ويروح وينساها وتدبل بالشتي"، من غناء فيروز وكلمات وألحان الأخوين رحباني أُصدرت عام 1970.

 

شتا:

"بعد ما أدى وبعد ما خد.. بعد هد وبنى واحتد..شد لحاف الشتا من البرد" الأغنية التي غناها محمد منير، عام 1995 ضمن ألبوم ممكن، من كلمات كوثر مصطفى، وألحان حسين جاسر.

 

لما الشتاء يدق الببان:

لما الشتا يدق الببان لما تناديني الذكريات.. لما المطر يغسل شوارعنا القديمة والحارات..ألقاني جايلك"، من غناء على الحجار، وكلمات إبراهيم عبدالفتاح، وألحان أحمد الحجار.

 

أواخر الشتاء:

"كنا في أواخر الشتا قبل اللي فات..زي اليومين دول عشنا مع بعض حكايات..أنا كنت لما أحب أتونس معاه..أنا كنت باخد بعضى واروحله من سكات..والناس في عز البرد يجرو يستخبو..وانا كنت بجري وأخبي نفسي قوام في قلبه..ولحد لما الليل يليل ببقى جنبه..وافضل فى عز البرد وياه بالساعات"، الأغنية من غناء إليسا وكلمات نادر عبدالله وألحان تامر علي.

 

قصة شتا:

"نزلت من البيت فى المطر ومهمهاش برد الشتا..بقاله كام يوم مختفي مش فاهمة ليه بيعمل كده..نزلت وراحت على مكان كانو فيه تملي بيسهرو.. أول ما شافها في سلامة بان إن مشاعره اتغيرو"، أُصدرت عام 2014 من غناء دنيا سمير غانم، وكلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال.

 

حبيبتي والمطر:

"أخاف أن تمطر الدنيا ولستِ معي... فمنذ رحتي وعندي عقدة المطر..كان الشتاء يغطيني بمعطفه ... فلا أفكر في برد ولا ضجر..كانت الريح تعوي خلف نافذتي ...فتهمسين تمسك ها هنا شعري"من ألبوم أنا وليلى للفنان كاظم الساهر الذي تم إصداره عام 1999، والأغنية من كلمات نزار قباني، وألحان كاظم الساهر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مع البرد والمطر.. «الشروق» تقدم لك «بلاي ليست» أغاني الشتاء في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق