أخبار عاجلة
الجزيرة : رحيل المفكر المصري البارز جلال أمين -
الحرة : مصر تودع الكاتب جلال أمين -


وشوشة: "الخشت": جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم

وشوشة: "الخشت": جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم
وشوشة: "الخشت": جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم

قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الرسائل والأبحاث العلمية توضع في الأدراج ولا يستفاد منها، مشيرًا إلى أن الأبحاث الغير مرتبطة بخدمة الاقتصاد ومواجهة التحديات القومية علم غير نافع، لافتًا إلى أن الجامعة قدمت العام الماضي أكثر من 100 موضوع بحثي تخدم مجالات الاقتصاد المختلفة.

وأشار "الخشت"، خلال حواره مع الفضائية المصرية، إلى أنهم شكلوا لجنة علمية لدراسة أسباب ارتفاع معدلات الجريمة في محافظة الجيزة، مضيفًا: "إحنا جامعة في محافظة الجيزة.. يبقى ايه لزمتنا"، مشددا على ضرورة أن تخدم الجامعة البيئة المحيطة بها، منوهًا إن جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم في توظيف خريجيها.

ومن ناحية أخرى أكد "الخشت" إن مجلس الدولة أقر أن النقاب حرية شخصية، ولكن من حق الجامعة أن تنظم العمل بالطريقة التي تتلائم مع المصلحة العامة، لافتًا إلى أن الجامعة لا تمنع ارتداء النقاب، ولكن يجب على المرأة خلعه أثناء التدريس حتى تتفاعل مع الطلاب.

وأوضح أن المسألة تتعلق بأمن الجميع، مضيفًا: "من حق كل إنسان أن يرتدي ما يشاء طالما لا يوجد به مشكلة أمنية أو اعتداء على حرية الآخرين أو على العادات والتقاليد".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وشوشة: "الخشت": جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وشوشة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وشوشة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الانباء الكويتية: نيشان في برنامج منوع جديد
التالى اليوم السابع: صدور كتاب "أفلاطون.. أشهر الفلاسفة عبر التاريخ" عن دار نبتة