الانباء الكويتية: «الشفافية»: إطلاق مؤشر مدركات الإصلاح في القطاع العام في الربع الأخير من 2019

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الأربعاء 2018/9/19

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1274

  • المطيري: الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد علامة فارقة في تاريخ

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الشفافية ماجد المطيري ان الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) والامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية ستقوم خلال الاسابيع القادمة بتقديم المسودة النهائية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وذلك بعد ان وضع اللمسات النهائية عليها بعد انتهائها من جولات المشاورات مع الوزرات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وقال المطيري في تصريح صحافي أمس، إن هذه الخطوة تعد علامة فارقة في تاريخ الكويت الحديث في اعلان صريح للدولة بمؤسساتها جديتها في مكافحة الفساد وتعزيز قيمة الشفافية والنزاهة من خلال نهج علمي مدروس وخطة فنية واضحة المعالم ومحددة القطاعات وقابلة للتطبيق وهو ما يتوافق مع المتطلبات الدولية التي نصت عليها اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد (UNCAC)، لافتا إلى أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد من شأنها ان تساهم في تحسين ترتيب الكويت على المؤشرات الدولية وفق معايير الشفافية والنزاهة واحترام القانون والحريات والارتقاء بها إلى المكانة المستحقة.

ودعا المطيري الحكومة الى سرعة اقرار الاستراتيجية بما يتناسب مع طموحاتنا والعمل على تفعيل بنودها وكذلك تسخير كل الامكانيات الحكومية في كل مؤسسات الدولة على انجاحها، مثمنا دور الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) على الجهد المبذول في اعداد هذه الاستراتيجية وكذلك المنهج العلمي المتبع واشراكها لكل القطاعات في وضع البنود الرئيسية للاستراتيجية واستيعابها لكل وجهات النظر والملاحظات حول الاولويات المستقبلية للاستراتيجية.

وذكر المطيري ان مراقبة المجتمع المدني ومتابعته تطبيق بنود استراتيجية مكافحة الفساد تعتبر واجبا اصيلا حتى لا يضيع الجهود المبذولة في وضعها، وكذلك قياس مدى جدية جهات الدولة بالالتزام بما جاء بها. وأشار إلى أنه ايمانا من جمعية الشفافية الكويت بواجبها الوطني فانه اصبح مستحقا عليها اعادة اطلاق مؤشر مدركات الاصلاح في القطاع العام والذي ستعلن نتائجه النهائية في الربع الاخير من عام 2019. كما دعا المطيري مجلس الوزراء الى دعم المؤشر ورعايته لإخراجه بصورة مميزة تليق بصورة الكويت محليا ودوليا وكذلك بيان جدية الدولة بكل قطاعاتها في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: «الشفافية»: إطلاق مؤشر مدركات الإصلاح في القطاع العام في الربع الأخير من 2019 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق