القبس الكويتية : الجامعات الخاصة: الشراكة مع الحكومة

القبس الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أميرة بن طرف |
شدد الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب ابل، على أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في المجال التعليمي، ودعا في كلمه له نيابة عن وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي خلال رعاية حفل تخريج طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا أول من أمس، الى بناء شراكة بين القطاعين في قطاع التعليم.
وقال ابل: المجلس حرص منذ صدور انشاء قانون الجامعات الخاصة، على ضبط جودة التعليم عبر تشكيل لجان من مختلف التخصصات، للارتقاء بالتعليم العالي والجامعات الخاصة في البلاد، موضحا حرص المجلس الدائم على وضع خريطة طريق كاملة الأركان لضبط جودة التعليم والمناهج ومعرفة احتياجات سوق العمل لمخرجات التعليم العالي، لا سيما من الجامعات الخاصة، وليس لدينا شك بأن جامعة الخليج هي احدى هذه المؤسسات التعليمية المهمة.
وأضاف ان المعايير في مجلس الجامعات هي معايير دولية صعبة قد لا ينجح فيها الكثير من المؤسسات التعليمية، الا ان جامعة الخليج استطاعت الحصول عليه مرات عدة.

كلية للهندسة
بدوره، ذكر رئيس الجامعة د. وليد بوحمرا ان الجامعة تحتفل بتخريج الدفعة الـ13 من طلبة البكالوريوس بواقع 584 خريجا، والدفعة التاسعة من طلبة الماجستير بواقع 64 خريجا، مبينا ان الجامعة تحرص على المضي قدماً نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية والأكاديمية.
واضاف بوحمرا ان الجامعة حققت خمسة اعتمادات دولية مرموقة، وحظيت بالمركز الـ49 على مستوى 1000 جامعة في الوطن العربي في التصنيف العالمي QS؛ وهي إحدى أبرز الشركات المؤثرة على صعيد تصنيف الجامعات العالمية، لتعد بذلك الجامعة الخاصة الوحيدة المصنفة ضمن مرتبة متقدمة، إضافة إلى حصولها على اعتمادات أكاديمية دولية لعدد من البرامج.
الى ذلك، لفت بوحمرا الى انتظار الجامعة موافقة مجلس الجامعات الخاصة على إنشاء كلية الهندسة بتخصصاتها المختلفة وطرح برامج ماجستير جديدة في تخصصات مختلفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : الجامعات الخاصة: الشراكة مع الحكومة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق