أخبار عاجلة


الانباء الكويتية: العيسى: السنوات الـ 5 الأخيرة ربيع ثقافي بالكويت

الانباء الكويتية: العيسى: السنوات الـ 5 الأخيرة ربيع ثقافي بالكويت
الانباء الكويتية: العيسى: السنوات الـ 5 الأخيرة ربيع ثقافي بالكويت

الثلاثاء 2018/7/3

المصدر : الأنباء - جدة ـ كونا

عدد المشاهدات 1803

قالت الروائية الكويتية ومؤسسة مشروع «تكوين» الثقافي بثينة العيسى ان «الكويت تعيش ربيعها الثقافي خلال السنوات الخمس الأخيرة».

جاء ذلك في تصريح أدلت به العيسى لـ «كونا» عقب تقديمها عرضا عن مشروعها الثقافي «تكوين» خلال ندوة أقيمت مساء الاحد الماضي بعنوان «المشاريع الثقافية الشابة» ضمن البرنامج الثقافي لـ «سوق عكاظ» المقام حاليا في مدينة الطائف غربي السعودية.

وسلطت العيسى الضوء على الازدهار الثقافي الذي تشهده الكويت حاليا بوجود اكثر من 300 نادي كتاب ضمن مشروع «الجليس»، فضلا عن وجود مئات الأندية الثقافية ومجاميع القراءة الأخرى.

وذكرت «ليست لدينا جهة تنتظر الدعم من اي من كان ولدينا القدرة دائما على انجاز الافضل بأقل الإمكانات»، مشيرة الى انها ترى في الساحة الثقافية الكويتية «روح مبادرة ايجابية وازدهارا على مستوى القطاع الأهلي ما ينتجه هذا القطاع لتحويل الثقافة من ترف إلى نمط حياة وجزء من روتين الإنسان الكويتي والعربي أيضا».

واشارت الى ان «ما نشهده في الكويت استثنائي، اذ يوجد في اليوم الواحد من اربع إلى خمس فعاليات، وهو الامر الذي لم نكن نلمسه بهذه الكثافة في السابق»، مبينة «ان مواقع التواصل الاجتماعي مكنت المجتمع الثقافي من التواصل كما مدت جسورا بين أطرافه، الامر الذي انعش الحياة الثقافية بلا شك».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: العيسى: السنوات الـ 5 الأخيرة ربيع ثقافي بالكويت في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق القبس الكويتية : الأمير يعزي الرئيس التونسي بضحايا الفيضانات
التالى القبس الكويتية : التربية الأساسية تطلق مبادرة التمكين الطلابي للصحافة