أخبار عاجلة


الانباء الكويتية: الكلية الامبراطورية في لندن تعرض على الكويتي أحمد نبيل منصب «باحث فخري»

الانباء الكويتية: الكلية الامبراطورية في لندن تعرض على الكويتي أحمد نبيل منصب «باحث فخري»
الانباء الكويتية: الكلية الامبراطورية في لندن تعرض على الكويتي أحمد نبيل منصب «باحث فخري»

الجمعة 2018/7/6

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1772

  • نبيل: انضمامي للكلية الامبراطورية يعد مكسباً لتطوير قدراتي وخبراتي العلمية لتطبيقها بما يخدم تحقيق رؤية الكويت 2035

حنان عبدالمعبود - عبدالكريم العبدالله  

‎عرضت الكلية الامبراطورية في لندن على الطبيب الكويتي د.أحمد نبيل منصب «باحث فخري» ليكون ضمن فريق باحثي وزير الصحة البريطاني الأسبق اللورد دارزي والممثل الحالي للقطاع الصحي في المملكة المتحدة في مجلس اللوردات البريطاني، وذلك من خلال طلب تقدمت به للسفارة الكويتية في بريطانيا.

‎وعبر د.أحمد نبيل عن سعادته في تصريح صحافي لتلقيه العرض ليكون ضمن فريق اللورد دارزي وزير الصحة البريطاني الأسبق والذي يعد حاليا أحد أهم المسؤولين في القطاع الصحي في المملكة المتحدة، كما أنه يعمل كمستشار للملكة إليزابيث فيما يخص شؤون وزارة الصحة في المملكة المتحدة، مشيرا إلى أن اللورد دارزي يعد عالما كبيرا في مجال العلوم الطبية الجراحية وأحد أبرز الأسماء على مستوى العالم.

‎وقال نبيل إنه في حال انضمامه للكلية الامبراطورية في لندن، فيعتبر ذلك مكسبا شخصيا له لتطوير قدراته وخبراته العلمية، حيث سيعمل كباحث فخري لمدة سنتين قابلة للتمديد ضمن فريق من العلماء والباحثين والذين يختارهم اللورد دارزي شخصيا للعمل على مجموعة من المشاريع العلمية والبحثية مع التركيز على الابتكارات الجراحية وتسخير التقنيات الحديثة لعلاج المرضى وتطوير المنظومة الصحية.

مشيرا إلى أنه سيسعى مستقبلا لتطبيق كل ما سيكتسبه بما يخدم تحقيق رؤية الكويت ٢٠٣٥ التي تركز على الاستثمار المعرفي والبشري، والتي دعا إليها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد .

‎وأشار إلى أن مشاركته في هذا الفريق والالتحاق به ستساهم في استغلال التكنولوجيا والعلوم والمعرفة والاختراعات، خاصة في المجال الطبي والجراحي لتنويع مصادر الدخل وتحقيق التقدم المعرفي والتكنولوجي لرؤية الكويت، داعيا الله عز وجل أن يوفقه في مشواره مع هذا الفريق وأن يعود لتطبيق ما تعلمه في الكويت الحبيبة.

الجدير بالذكر أن الكلية الامبراطورية في لندن تعتبر رابع أفضل كلية طب في العالم حسب تصنيف Times Higher Education، حيث تحتل هارفارد المرتبة الثالثة وجونز هوبكنز المرتبة الخامسة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: الكلية الامبراطورية في لندن تعرض على الكويتي أحمد نبيل منصب «باحث فخري» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق القبس الكويتية : الأمير يعزي الرئيس التونسي بضحايا الفيضانات
التالى القبس الكويتية : التربية الأساسية تطلق مبادرة التمكين الطلابي للصحافة