أخبار عاجلة


الانباء الكويتية: الأذينة: انطلاقة المدن الذكية في «ميناء مبارك»

الانباء الكويتية: الأذينة: انطلاقة المدن الذكية في «ميناء مبارك»
الانباء الكويتية: الأذينة: انطلاقة المدن الذكية في «ميناء مبارك»

الثلاثاء 2018/7/10

المصدر : بكين ـ كونا

عدد المشاهدات 1750

قال رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية م. سالم الاذينة أمس الاثنين، إن الكويت ممثلة بالهيئة وقعت مذكرة التفاهم مع شركة (هواوي) الصينية بهدف تطبيق استراتيجية المدن الذكية بالكويت.

وأضاف الاذينة عقب مراسم التوقيع، أن المذكرة تنقسم الى أربع مراحل تتمثل في وضع شبكات البنى التحتية الذكية وأمن المعدات والشبكات الافتراضية والتحول الرقمي لمختلف الصناعات ومركزية إدارة المدن.

وأوضح أن المذكرة تختص بتطبيق المدن الذكية بالكويت ومنها مشروع مدينة الحرير والجزر، موضحا أنها وضعت مشروع ميناء مبارك انطلاقة تجريبية لمشاريع المدن الذكية المزمع إنشاؤها في الكويت، إذ ان مخرجات مذكرة التفاهم ستشمل الاستراتيجية المشتركة بين البلدين لتطبيق استراتيجية المدن الذكية بالبلاد.

وذكر الاذينة أن مذكرة التفاهم تهدف ايضا الى تبادل الخبرات والإبداع التكنولوجي والتصميم العام والاستشارات لتحويل «ميناء مبارك» الى ميناء ذكي، وستتحمل تكلفة هذه الاستشارات والتصميم شركة هواوي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: الأذينة: انطلاقة المدن الذكية في «ميناء مبارك» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى القبس الكويتية : الكويت سجلت أعلى مستوى تلوث في الهواء