أخبار عاجلة


فبراير.كوم : قيادي بـ »الأحرار »: تواجدنا في الحكومة ليس صدقة من « البيجيدي »

فبراير.كوم : قيادي بـ »الأحرار »: تواجدنا في الحكومة ليس صدقة من « البيجيدي »
فبراير.كوم : قيادي بـ »الأحرار »: تواجدنا في الحكومة ليس صدقة من « البيجيدي »

محمد لعـــــرجمند 41 دقيقة سياسة

بدأت الحرب الكلامية تشتعل بين قيادي حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني، حيث خرج  مصطفى بايتاس عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ليرد على دعوة سليمان العمراني، نائب أمين عام حزب البجيدي، لحزب أخنوش بالانسحاب من الحكومة، قائلا  » انهم ليس في حاجة لتذكير العمراني بأن تواجد « الأحرار » في الحكومة بقرار سيادي للحزب، وفقا لميزان القوة وليس صدقة من حزب البيجيدي ».

وأضاف القيادي في الأحرار، في رسالة يرد فيها على القيادي في البجيدي الذي هاجم تصريحات رشيد الطالبي العلمي « لا ننتظر من العمراني أو من بعض إخوانه أن يقرروا لنا متى نستمر أو ننسحب من الحكومة ».

وتابع عضو المكتب السياسي لحزب أخنوش « فلا ينبغي أن تغفلوا أن تشكيل الحكومات والأغلبيات في بلادنا وفي العالم كله، له أعراف دستورية ومساطر سياسية خاصة ليس من السهل بتاتا  إطلاق التصريحات على عواهنها بهذا الخصوص ».

وفي دفاعه عن انتقادات الوزير والقيادي في الأحرار للرئيس التركي رجب طيب اوردوغان، قال عضو المكتب السياسي للأحرار « أيهما أخطر في علاقتنا أن يبدي القيادي وعضو المكتب السياسي للتجمع الطالبي العلمي رأيه بهذه الصفة في تأطير شبيبة حزبه، بحكم تجربته في تدبير الشأن العام عن افلاس نموذج اقتصادي وصل التضخم فيه حوالي 20% وتدهورت قيمة عملته الوطنية وأصبح نموذجا لا يمكن الاقتداء به، وأقر ذلك كل الخبراء المستقلين، ام أن يهاجمك قيادي مستعملا قاموس الحلال والحرام، ويصفك بأنك تجسد كارتيلات المال الحرام، أو يطالبك بالرحيل لأنك فاسد أو أنت تمارس « الشوافة » في الحياة السياسية والتي جاءت على لسان رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزبكم؟ ». يضيف القيادي في حزب أخنوش.

وقال  العمراني في رده على الطالبي العلمي الذي اتهم »البيجيدي » بأنه يريد تخريب المغرب، « المرة الأولى لما أفشلتم مهمته لتشكيل الحكومة وقد أبطأ المفاوضات من أجل ذلك أسابيع من أجلكم، والثانية لما وفَّى لك شخصيا تمام الوفاء وهو رئيس للحكومة وقاد بنجاح مهمة انتخابك رئيسا لمجلس النواب وهو المنصب الذي لم تنله بكد يمينك وكنت خائفا عليه تترقب.

وتابع العمراني متسائلا، » لماذا أنتم باقون في حكومة يقودها حزب بالمواصفات التي ذكرتَ؟ ولماذا تبقى هذه الحكومة أصلا؟؟ شيء ما ليس على ما يرام؟ مضيفا « نريد أن نعرف. هل هذا موقف شخصي رغم خطورته أم هو موقف الحزب؟ لا بد من الوضوح »

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : قيادي بـ »الأحرار »: تواجدنا في الحكومة ليس صدقة من « البيجيدي » في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى اخبارنا : بالفيديو: يوسفية برشيد يقتنص التعادل من الفتح الرباطي